سبب وفاة الشيخ صالح سالم الأطيوش عميد قبيلة المغاربة - صالح الأطيوش ويكيبيديا

سبب وفاة الشيخ صالح سالم الأطيوش عميد قبيلة المغاربة - صالح الأطيوش ويكيبيديا

سبب وفاة صالح سالم الأطيوش عميد قبيلة المغاربة - صالح الأطيوش ويكيبيديا، حيث أعلنت وسائل إعلام، مساء اليوم الأربعاء 10 أغسطس 2022، وفاة عميد قبيلة المغاربة الباشا صالح سالم الأطيوش في مدينة أجدابيا.

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع وفاة صالح سالم الأطيوش عميد قبيلة المغاربة، داعين له بالرحمة، والمغفرة، وأن يلهم أهله، وذويه الصبر والسلوان.

وقال أحد المغردين: "تعازينا الحاره الي اهلنا في برقة عامه والمغاربه خاصه في وفاة الشيخ صالح الاطيوش تقبله الله بواسع رحمته وانا لله وانا اليه راجعون".

وأضاف آخر: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقيت نبأ وفاة الشيخ العمدة صالح الاطويش شيخ قبيلة المغاربة ، وأحد أهم رجالات المصالحة الوطنية، وركن مهم في دعم المشاريع الوطنية،. نعزي أنفسنا وأهله في قبيلة المغاربة إنا لله وإنا إليه راجعون.".

سبب وفاة الشيخ صالح سالم الأطيوش عميد قبيلة المغاربة

وبشأن سبب وفاة الشيخ صالح سالم الأطيوش عميد قبيلة المغاربة، فقد أفادت صحيفة الوسط الليبية، بأن الشيخ صالح سالم الأطيوش، توفي بعد صراع مع المرض.

صالح الأطيوش ويكيبيديا

- صالح الأطيوش شخصية اجتماعية لعبت خلال مسيرتها أدوارا متقدمة في أحداث مؤثرة منذ العام 2011 خاصة في منطقة الهلال النفطي وسط ليبيا.

- سبق أن تعرض صالح الأطيوش لمحاولتي استهداف بمدينة بنغازي في نوفمبر 2016 وأغسطس 2017، عقب خروجه من صلاة الجمعة في المرتين.

- نجا صالح الأطيوش في المرة الأولى من محاولة اغتيال في الرابع من نوفمبر 2016 استهدفته عقب خروجه من صلاة الجمعة، في مدينة بنغازي.

واستهدف في المرة الثانية بعبوتين ناسفتين أمام مسجد سيدي فرج، بمدينة بنغازي شرق البلاد في أغسطس 2017، نقل على إثرها لتلقي العلاج في الخارج.

- توفي صالح الأطيوش، مساء الأربعاء 10 أغسطس 2022، إثر صراع مع المرض

FZ0PIGMXEAAxW8l.jpg

المصدر : وكالة سوا - بوابة الوسط

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد