رئيس الوزراء الإسرائيلي يعقد اجتماعا لمناقشة تحدٍ قادم

رئيس الوزراء الاسرائيلي يائير لابيد في نقاش في مقر الكرياه في تل ابيب

أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، مساء اليوم الاربعاء، نقاشاً حول استعداد إسرائيل للحرائق الضخمة، بمشاركة الوزراء الاسرائيليين، بمكتبه في "الكرياه" في تل أبيب.

وقال لابيد خلال اجتماعه: "المسؤولية العامة هي منوطة بجميع الإسرائيليين، والتضامن عنصر حاسم في مواجهة موجة الحر الشديدة التي قد تؤدي الى حرائق ضخمة في إسرائيل". وفق ما نقلت صحيفة معاريف العبرية

وأضاف، "أزمة المناخ تشكل تحديًا حقيقيًا للقادة والدول والإنسانية ككل، ولا سيما في إسرائيل حيث تشكل الظروف الجوية عاملاً رئيسياً في مخاطر اندلاع حرائق ضخمة".

وأكد، "المسؤولية العامة والتضامن عنصر حاسم في قدرتنا على منع الحرائق، وان الوضع المناخي رهن التقييم لإعلان حالة الطوارئ مثل أوروبا".

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي الإسرائيليين إلى الامتناع عن إشعال النيران في الغابات والمتنزهات والأماكن المفتوحة، وأن يكونوا متيقظين أكثر، خشية من حدوث خطأ واحد قد يؤدي الى اشتعال نيران كبيرة.

يذكر أن وحدة الإطفاء الإسرائيلية كانت قد أبلغت الحكومة الإسرائيلية بوجود عجز كبير في الايدي العاملة والموظفين، وأيضا في الأدوات اللازمة لإطفاء الحرائق، ولم تستجب وزارة المالية الإسرائيلية حتى الآن. وفق الصحيفة العبرية

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد