بالفيديو: نتائج مواجهات الفرق الإسبانية أمام الألمانية في كأس السوبر الأوروبي

مباراة السوبر الأوروبي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم عامة ومشجعي النادي الملكي خاصة الى ملعب هلسنكي الأولمبي في فلندا لمتابعة مباراة ريال مدريد الاسباني وآينتراخت فرنكفورت الألماني في بطولة كأس السوبر الأوروبي.

ومن المقرر أن يتقابل نادي ريال مدريد الإسباني بنظيره آينتراخت فرانكفورت الألماني في النسخة 47 من كأس السوبر الأوروبي يوم الأربعاء الموافق 10 أغسطس 2022.

 

وكان ريال مدريد قد نجح في الفوز بالبطولة 4 مرات من قبل، فيما لم يحقق فرانكفورت اللقب ولا مرة، وسبق أن تقابل العديد من الفرق الإسبانية بنظيراتها الألمانية في كأس السوبر الأوروبي.

وسبق للأندية الإسبانية أن تقابلت بنظيراتها الألمانية في نهائي كأس السوبر الأوروبي 3 مرات من قبل، كانت في أعوام 1992 و1997 و2020،ويرجع التفوق فيها للأندية الإسبانية.

وتفوقت أندية إسبانيا على نظيراتها في ألمانيا مرتين في عام 1997 و1992، فيما جاء التفوق في صالح الألمان مرة وحيدة في عام 2020.

نهائي السوبر الأوروبي 1992 – برشلونة يتفوق على بريمن الألماني.

نجح نادي برشلونة الإسباني في التفوق في أول سوبر أوروبي إسباني ألماني في عام 1992، حيث أنه نجح في التفوق على نظيره فيردر بريمن بالنظام القديم.

حيث أن النادي الكتالوني قد نجح في حسم اللقب لصالحه بعد الفوز بنتيجة 3-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بعدما تعادل الفريقين في اللقاء الأول بنتيجة 1-1 على ملعب فيسر، معقل بريمن، ثم فاز البلوجرانا في لقاء العودة بنتيجة 2-1 على ملعب كامب نو.

وتواجد برشلونة في هذه النسخة من البطولة بعدما نجح في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بشكله القديم عقب تفوقه على سامبدوريا الإيطالي بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية، فيما كان بريمن قد فاز بلقب كأس الكؤوس الأوروبية في نفس العام بعد تفوقه على موناكو الفرنسي بنتيجة 2-0.

السوبر الأوروبي 1997 – برشلونة يكرر فوزه على حساب بوروسيا دوتموند.

بينما حققت الأندية الإسبانية ثاني تفوق لها على نظيراتها الألمانية في كأس السوبر الأوروبي عن طريق نفس الفريق، برشلونة، في عام 1997، لكن هذه المرة الخصم الألماني كان بوروسيا دورتموند.

أقيمت البطولة بين الفريقين بنفس النظام القديم، حيث تفوق برشلونة بنتيجة 3-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز برشلونة بمباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب كامب نو بنتيجة 2-0، فيما انتهت مباراة العودة بالتعادل الإيجابي 1-1 على ملعب فيستفاليا معقل دورتموند.

برشلونة نجح في حجز مكانه في كأس السوبر لهذا العام بعد فوزه بلقب كأس الكؤوس الأوروبية هذه المرة على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما كان دورتموند قد حقق لقب دوري ابطال أوروبا بعد تفوقه على يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 3-1 في النهائي.

السوبر الأوروبي 2020 – بايرن ميونخ يحقق اللقب على حساب إشبيلية

أخر مباريات كأس السوبر الأوروبي التي أقيمت بين أندية إسبانيا وألمانيا كانت في عام 2020، وهذه المرة كان التفوق ألماني، حيث توج بايرن ميونخ بالبطولة على حساب نظيره إشبيلية.

حيث حقق العملاق البافاري الفوز على الفريق الأندلسي في السوبر الأرووبي بعد تفوقه عليه في المباراة النهائية بنتيجة 2-1 بعد الاحتكام للأشواط الإضافية في اللقاء الذي أقيم على ملعب بوشكاش آرينا في بودابست بالمجر.

وتواجد بايرن ميونخ في كأس السوبر الأوروبي بعد تفوقه على نظيره باريس سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا لنفس العام بنتيجة 1-0، فيما حجز إشيبلية مكانه بكأس السوبر لعام 2020 بعد فوزه بلقب الدوري الأوروبي على نظيره إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة 3-2 في المباراة النهائية.

المصدر : وكالة سوا-كورة 365

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد