وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر

قشرة الشعر - ارشيف

يعاني الكثير من مشكلة قشرة الرأس وما تسببه من إحراج إثر تساقطها أحيانا على الأكتاف والملابس، تعود لأسباب مختلفة منها الضغط العصبي والإكزيما، واتباع نظام غذائي غير صحي وغيرها من الأسباب المختلفة، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس، وفقا لما ذكره موقع "pharmeasy".

صودا الخبز

تساعد صودا الخبز في علاج قشرة الرأس، من خلال ترطيب الشعر بالماء ورش حفنة من صودا الخبز على فروة الرأس، مع الفرك بقوة باليدين، ثم غسل الرأس بالماء، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

الزبادي

يساعد وعاء من الزبادي في تهدئة حكة فروة الرأس، من خلال غسل الشعر بالشامبو ثم وضع الزبادي وتركه لمدة 15 دقيقة وغسل الرأس بالماء وغسله مرة أخري بكمية صغيرة من الشامبو، حيث يساعد الزبادي على منع تقشر منطقة فروة الرأس، ويمكن أيضًا إضافة الفلفل الأسود إلى الزبادي لأنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات.

الليمون

يجب عصر ليمونة كاملة على الشعر مع تدليك فروة الرأس وتركه لمدة تتراوح بين 2 إلى 3 دقائق ثم غسل الشعر بالشامبو العادي، ويمكن أيضًا إضافة عصير الليمون إلى كوب من الماء ووضع على الشعر مع تكرار الوصفة للتخلص من قشرة الرأس.

جل الصبار

يساعد جل الصبار في تقليل تهيج الجلد كما يرطب الشعر، وذلك لأنه مضاد للبكتيريا والفطريات، كما يحمي من قشرة الرأس، من خلال وضع جل الصبار مباشرة على فروة الرأس وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر بالشامبو.

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد