رابط نتائج التوجيهي 2022 في الأردن حسب رقم الجلوس - www tawjihi .jo

رابط نتائج التوجيهي 2022 في الأردن حسب رقم الجلوس

بدأ العد التنازلي رسميا لموعد نتائج توجيهي 2022 في كافة محافظات الأردن وسط ترقب من الطلاب والطالبات الذين يتابعون بشكل يومي وعلى مدار الساعة كافة الأخبار والمستجدات المتعلقة بنتائج توجيهي 2022 في الأردن خاصة في ظل حديث وزارة التربية والتعليم أن موعد نتائج توجيهي 2022 سيكون قبل 20 أغسطس الجاري.

موعد نتائج توجيهي 2022 الأردن

كشف أمين عام وزارة التربية للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، أن الوزارة ستعلن عن موعد نتائج الثانوية العامة بداية الأسبوع المقبل

ورجحت وزارة التربية والتعليم إعلان نتائج امتحان شهادة دراسة الثانوية العامة " التوجيهي " قبل 20 آب المقبل.

رابط إعلان نتائج التوجيهي 2022 في الأردن - توجيهي جو

وفي السياق، قالت الوزارة سابقا، إن المؤشرات الأولية في المباحث التي تم تصحيحها تبشر بالخير فيما يتعلق بنسب النجاح.

رابط نتائج التوجيهي 2022 في الأردن حسب رقم الجلوس اضغط هنا

ويبحث كثير من الطلاب والطالبات عن رابط نتائج التوجيهي 2022 في الأردن حسب رقم الجلوس والتي عادة ما تعلنه وزارة التربية والتعليم الأردنية قبيل إعلان موعد نتائج توجيهي 2022 ، حيث تنشر خطوات الاستعلام عن نتائج التوجيهي بالتفصيل.

وقالت مصادر تربوية عن وزارة التربية والتعليم الأردنية تتجهز للمؤتمر الصحفي الذي يكون صباح يوم إعلان نتائج التوجيهي 2022 في الأردن ، وذلك للإعلان عن أوائل التوجيهي وكذلك نسب النجاح في امتحان الثانوية العامة توجيهي 2022 في الأردن.

وأكد أمين عام أمين عام وزارة التربية للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، أنه لا جديد او تغيير على الخطة الدراسية في الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل، كون موعد بدء الدراسة على الأبواب.

وقال العجارمة ، أن امتحانات الثانوية العامة والخطة الدراسية ستبقى كما هي، بحيث تبقى في الحقول الرئيسية الثلاثة “الطبي” فيزياء وكيمياء وأحياء، والحقل الهندسي أي ثلاثة مواد على أن تكون الفيزياء واحدة منها، والعلوم الحياتية منها “علوم الأرض” للتخصصات الأخرى، وفق حديثه لإذاعة الأمن العام.

وأوضح ، أنه تقدم لوزارة التربية طلب من الجيولوجيين باعتماد مادة علوم الأرض ولا زال الطلب قيد الدراسة، مشيراً إلى أن أي تغيير على الثانوية العامة سيعلن عنه وسيكون لطلبة الثانوية لعام 2023/2024.

وحول موعد نتائج الثانوية، قال العجارمة، إنه يجري حالياً عملية التأكد من الإدخالات لأوراق امتحان الثانوية العامة والتدقيق على مستوى المبحث والسؤال الواحد وعلى جميع أوراق الماسح الضوئي لضمان تحقيق العدل في التصحيح لجميع الطلبة.

نتائج توجيهي 2022 الأردن

علقت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، على انتهاء امتحانات شهادة دراسة الثانوية العامة "التوجيهي”، معربة عن أملها بنجاح جميع المتقدمين.

وخلال حديثها ، أوضحت قبيلات بأن الامتحانات سارت بكل أريحية، وكانت الأسئلة كما أعلنت عنها الوزارة؛ 40% مستواها متوسط فما دون، و40% متوسط، و20% للمهارات العقلية العليا.

وأشارت إلى ملاحظات من الطلبة حول بعض الأسئلة التي وقعت ضمن نسبة المهارات العقلية العليا، مبينة أن ذلك حق للطلبة المتميزين أن يتفردوا في هذا النوع من الأسئلة لتؤهلهم لدخول تخصصات معينة تحتاج إلى مهارات ومستوى أداء معين.

وشددت على أن القدرات بين الطلبة متفاوتة ويجب مراعاتها بعدم مقارنتهم مع بعضهم، منوهة بأن المقارنات تؤثر على نفسية الطلبة، فبالتالي يجب تشجيع كل طالب أدى بغض النظر عن المستوى الذي قدمه.

وطمأنت الطلبة بأنه لن تضيع أي إجابة عليهم، حيث يعاد تصحيح أوراقهم عدة مرات، مشيرة إلى أن دفتر الإجابة يمر على 27 مصحح، من باب الحرص على إعطاء كل ذي حق حقه.

ودعت الطلبة إلى الرضا بمعدلاتهم للسير نحو المجتمع كما يريد لنا جلالة الملك عبدالله الثاني بأن نكون منتجين في هذا الوطن، وعدم حصر التخصصات التي يريدون الدخول إليها في الجامعات بالطب والهندسة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد