لعنة إسبانية تشغل ريال مدريد في السوبر الأوروبي

ريال مدريد- أرشيف.

يطمح نادي ريال مدريد الإسباني الى تحقيق أرقام قياسية في كأس السوبر الأوروبي، حين يواجه فريق اينتراخت فرانكفورت الألماني اليوم الأربعاء 10 أغسطس 2022.

وعلى الرغم من كون ريال مدريد هو المرشح المفضل على الورق للفوز باللقب، نظرًا لفارق الإمكانيات والخبرات عن آينتراخت فرانكفورت، إلا أن تلك المباريات تكون خارج التوقعات.

وحال نجح الفريق الملكي في تحقيق اللقب، ستكون تلك هي البطولة الخامسة في تاريخه، ليعادل الرقم القياسي للأكثر تتويجاً والذي يتقاسمه برشلونة الإسباني مع ميلان الإيطالي.

لعنة إسبانية

تواجه الأندية الإسبانية لعنة في بطولة كأس السوبر الأوروبي، فعلى الرغم من كون الإسبان هم الأكثر تتويجًا باللقب في التاريخ بـ15 لقبا، إلا أنهم خسروا 14 نهائيًا من قبل.

إشبيلية هو أكثر الأندية في التاريخ خسارة لكأس السوبر الأوروبي، حيث خسر 5 نهائيات، وتوج بلقب وحيد من إجمالي 6 مشاركات.

برشلونة الذي يعتلى قائمة الفائزين بالكأس بـ5 ألقاب، خسر 4 نهائيات، وأيضًا ريال مدريد خسر 3 نهائيات، وتوج بـ4 ألقاب.

وكان آخر نهائي يخوضه ريال مدريد في البطولة، في عام 2018، حين واجه أتلتيكو مدريد، وخسر الميرنجي بنتيجة (4-2) بعد الأشواط الإضافية.

انيشلوتي.jpg
 

أمل إيطالي

يسعى الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، لمواصلة كتابة التاريخ، وحصد لقب السوبر الأوروبي.

أنشيلوتي يملك في رصيده 3 ألقاب بالبطولة، مع ميلان وريال مدريد، ويسعى لإضافة اللقب الرابع، ليكون المدير الفني الأكثر تتويجًا باللقب في التاريخ ويفض الشراكة مع الإسباني بيب جوارديولا صاحب الـ3 ألقاب مع برشلونة وبايرن ميونخ.

ويملك المدربون الطليان اليد العليا في تلك المسابقة، حيث توجوا بـ11 لقبا، ويليهم الإسبان في المركز الثاني بـ9 ألقاب فقط..

المصدر : وكالة سوا-كووورة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد