بالفيديو والصور: أمطار غزيرة على الحرم المكي

أمطار غزيرة على الحرم المكي

نشر نشطاء سعوديون مساء الثلاثاء 9 أغسطس 2022 مقاطع فيديو تظهر تساقط الأمطار بغزارة على الحرم المكي في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا بشأن تعرض منطقة مكة المكرمة لـ أمطار غزيرة إلى متوسطة، وأتربة مثارة، وتساقط للبرد، وسيول، ورياح سطحية، ما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

وأشار إلى تأثر كل من: الخرمة، والمويه، وتربة، ورنية بالظواهر المذكورة ، وتستمر حالة التنبيه حتى الساعة العاشرة من مساء الثلاثاء.

 

تفعيل مبادرة مظلة معتمر

فعلت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بوكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية، مبادرة “مظلة معتمر” لتوفير المظلات استعدادًا لهطول الأمطار، وذلك بغية المحافظة على سلامة قاصدي المسجد الحرام ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وأوضح وكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية، خالد بن فهد الشلوي، أن الوكالة حرصت في وقت مبكر على توفير المظلات الوقائية والخدمات التي تعين القاصدين لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وتلبية احتياجاتهم في الميدان وتوفيرها وإثراء تجربة ضيوف الرحمن نحو تحقيق النتائج المتميزة للخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية.

ويأتي ذلك عبر اكتشاف فرص التحسين والتطوير والابتكار واستثمار مواهب وقدرات الكفاءات (الشابة) الوطنية العاملة على خدمة قاصدي الحرمين الشريفين وتمكينها من تحقيق النجاحات على المستوى المحلي والعالمي وبناء منظومة خدماتية التي تراعي المستجدات الحديثة وتواكب مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية (2030)، وبحث سبل وآفاق التعاون المشترك مع الجهات ذات الاختصاص والجهات الحكومية المعنية.

واختتم الشلوي بأن هذه البرامج والخدمات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ودعمه المتواصل لمسيرة الخدمات المجتمعية تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة- أيدها الله- في توفير أجواء آمنة مطمئنة لقاصدي المسجد الحرام.

FZvnk7PXkAEbyDc.jpg
FZvLHpYWIAIQI5u.jpg
FZvLHpXWAAAuFd0.jpg
FZvLHpWWAAEy5KX.jpg
FZvLHphXEAUIDaf.jpg
FZV-7ksXkAI9lL4.jpg
FZv5W1oXoAICwxv.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد