اعتقالات وإصابة طفل.. تفاصيل أحداث المواجهات في الضفة والقدس

مواجهات ليلية مع الاحتلال في الضفة - أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، إصابة طفل، مساء اليوم الثلاثاء، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في العين خلال مواجهات مع الاحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل.

وأفادت الوزارة في بيان لها، بأن طفل يبلغ من العمر 15 عامًا أصيب برصاصة مطاطية في العين اليسرى أدت إلى تهتك في الشبكية.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية عقب تشييع جثمان الشهيد الفتى مؤمن ياسين جابر (16 عاما) الذي ارتقى في وقت سابق اليوم، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب المواطنين ومنازلهم في المنطقة.

وفي الخليل أيضا، أصيب شاب من بلدة بيت أمر، برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب مسيرة منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي الليلة، فيما اندلعت مواجهات مماثلة في مخيم العروب المجاور أسفرت عن إصابات بالاختناق.

وقال الناشط الاعلامي محمد عوض، إن مسيرة سلمية انطلقت من أمام مسجد بيت أمر الكبير، وصولا إلى منطقة عصيده المحاذية للشارع الالتفافي، رفع المشاركون خلالها صور الشهداء واللافتات المنددة بجرائم الاحتلال التي كان آخرها اغتيال شهداء نابلس والخليل.

وقامت قوات الاحتلال المتمركزة بالبرج العسكري المقام على مدخل البلدة بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الدخانية والصوتية صوب المواطنين، مما أدى إلى إصابة شاب برصاصة مطاطية في منطقة الوجه، فيما اصيب آخرون بالاختناق.

كما اندلعت مواجهات في مخيم العروب بعد أن أغلقت قوات الاحتلال بوابة المخيم وعززت من تواجدها في المنطقة.

وفي بيت لحم ، اندلعت، مساء اليوم، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفادت وكالة الأنباء "وفا"، بأن المواجهات تركّزت في منطقة "التل" ومفترق المدارس، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت، كما أغلقت قوات الاحتلال المفترق ومنعت المركبات من العبور من وإلى بيت لحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، شابين لم تعرف هويتهما بعد، في محيط مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي لبيت لحم.

وفي القدس ، اندلعت، مساء اليوم الثلاثاء، مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات اندلعت عند المدخل الغربي للبلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية.

كما أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، في بلدة الطور شرق القدس المحتلة، التي اقتحمت البلدة واعتقلت ثلاثة شبان وسط اندلاع مواجهات.

وأفادت "وفا" بأن الشبان تصدو للاقتحام واندلعت مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في منطقة البطن.

وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز ورشت المياه العادمة باتجاه منازل المواطنين بالبلدة.

وفي نابلس، أصيب، عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات في دير شرف غربي نابلس.

وأفاد شهود عيان لـ "وفا"، بأن مواجهات اندلعت بالقرب من دوار دير شرف، بين الشبان وقوات الاحتلال، وسط إطلاق للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع الذي أدى الى اصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وذات السياق اندلعت مواجهات بالقرب من حاجز حوارة وعلى مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

 

وفي جنين، شاركت جماهير شعبنا في مدينة جنين ومخيمها، مساء اليوم الثلاثاء، في وقفة ومسيرة دعت إليها فصائل العمل الوطني والإسلامي، تنديدًا بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، وآخرها جريمة اغتيال ثلاثة مواطنين في نابلس، وما سبقها من عدوان على قطاع غزة .

وانطلقت المسيرة من أمام المسجد الكبير في مخيم جنين باتجاه مدينة جنين وسط ترديد الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال، والداعية إلى الوحدة الوطنية وتفعيل المقاومة الشعبية للتصدي لهذه الجرائم.

وحمل المشاركون العلم الفلسطيني وصور شهداء نابلس: إبراهيم النابلسي وإسلام صبوح وحسين جمال طه.

وطالب المشاركون المجتمع الدولي بتوفير الحماية لشعبنا ووقف الحرب المفتوحة التي يشنها الاحتلال عليه.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد