الحمد الله يبحث مع وزير خارجية بولندا سبل تعزيز التعاون بين البلدين

رام الله /سوا/ بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله، مع وزير الخارجية البولندي جريجورش سكتينا، بمقر مجلس الوزراء في رام الله اليوم السبت، سبل تعزيز التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة، خاصة في التبادل السياحي وتدريب قطاع الامن، وتشكيل لجنة اقتصادية مشتركة بين البلدين.

واشاد الحمد الله خلال اللقاء الذي حضرته ممثلة بولندا لدى فلسطين ألكساندرا بوكوسكا، بمواقف بولندا الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، خاصة حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، مثمنا الدعم البولندي المالي المقدم لفلسطين، ودعم إقامة العديد من المشاريع التنموية، بالإضافة الى إيفائها بالتزاماتها التي تعهدت بها في مؤتمر القاهرة لإعادة اعمار قطاع غزة .

واطلع رئيس الوزراء الضيف على تطورات الوضعين السياسي والاقتصادي في الأرض الفلسطينية، لا سيما الانتهاكات الإسرائيلية اليومية بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم خاصة في القدس ، واضعا الضيف بصورة التوسع الاستيطاني واستمرار سياسة الهدم والاستيلاء على الأراضي في المناطق المهمشة والمسماة "ج" والقدس الشرقية.

وأكد الحمد الله التزام القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ، بحل الدولتين، والاستعداد للعودة الى المفاوضات وفق جدول زمني محدد، وضمن خطوات تضمن وقف الاستيطان والافراج عن الاسرى، وحل قضايا الحل النهائي وعلى رأسها الحدود.

وشدد رئيس الوزراء خلال اللقاء على اضطلاع الحكومة بمسؤولياتها في تلبية احتياجات المواطنين في كافة اماكن تواجدهم وبشكل خاص في غزة، مؤكدا التزام الحكومة بالعمل على توحيد مؤسسات الدولة، وتعزيز المصالحة، وحل كافة القضايا العالقة في قطاع غزة وعلى رأسها قضية الموظفين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد