سلطة المطارات الاسرائيلية تسمح للفلسطينيين السفر عبر مطار "رامون"

مطار رامون في اسرائيل

ذكرت وسائل اعلام عبرية اليوم الثلاثاء، ان سلطة المطارات الإسرائيلية أعلنت عن فتح مطار "رامون" في النقب للرحلات الجوية أمام الفلسطينيين.

وأضافت سلطة المطارات الإسرائيلية أنه سيتم تدشين رحلات جوية إلى وجهات مختلفة في أوروبا لأول مرة من مطار "رامون"، حيث من المتوقع أن تبدا الرحلات إلى أوروبا خلال الأيام المقبلة.

وبحسب صحيفة معاريف العبرية فإن شركة الطيران "بيغاسوس" وشركة "أطلس" التركية ستقوم  بتشغيل الرحلات على متن طائرة "إيرباص A321" التي يمكن أن تحمل على متنها 220 راكبا، على أن تنطلق الرحلات مرتين في الأسبوع.

ووفقا للقناة 12 الإسرائيلية، فإن هذه المرة الأولى التي يسمح للفلسطينيين من الضفة السفر إلى الخارج عبر إسرائيل، حيث ستنطلق أولى الرحلات في نهاية شهر آب، بحيث ستكون في البداية هناك رحلات إلى أنطاليا فقط، وفي شهر أيلول/سبتمبر ستكون أيضا هناك رحلات إلى إسطنبول.

وبحسب تقارير للإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، فإن السلطات الإسرائيلية وافقت على سفر الفلسطينيين من الضفة عبر مطار "رامون"، ومن المفروض أن يتم في 21 آب الجاري، تسيير أول رحلة طيران مستأجرة للركاب الفلسطينيين إلى أنطاليا التركية، وينبغي على المسافرين الفلسطينيين حمل الحد الأدنى من الأمتعة معهم، بينما يمكنهم العودة بحقائب كبيرة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، عن مصادر مطلعة، تأكيدها أن السفر ورحلات الطيران في البداية ستركز على الفلسطينيين من سكان بيت لحم والخليل، نظرا لقرب المسافة إلى المطار، الموجود في أقصى جنوب اسرائيل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد