رابط وطريقة التسجيل في منصة ميم التعليمية 1444-2022

رابط وطريقة التسجيل في منصة ميم التعليمية 1444-2022

رابط وطريقة التسجيل في منصة ميم التعليمية 1444-2022 ، ارتفع خلال الساعات الماضية مؤشر بحث جوجل العالمي حول تساؤل مختلف مواطني المملكة العربية السعودية عن رابط التسجيل في منصة ميم التعليمية 1444 ، والتي تعد من بين إحدى أبرز المنصات التعليمية والتدريبية الهامة.

حيث تعمل منصة ميم على توفير عدد كبير من الخدمات التدريبية والتعليمية التي تناسب جميع الطلاب في كافة الأطوار التعليمية ، كما تستخدم المنصة أحدث الوسائل والتقنيات الحديثة التي تستخدم في مجال التعليم على مستوى كافة دول العالم المتطورة مع توفير دروس ودورات تعليمية وتدريبية في جميع المجالات.

إذ أن منصة ميم التعليمية على الإنترنت لم تكن وليدة اللحظة ، وتم تدشينها عن بعد في المملكة العربية السعودية لعدة عوامل وأسباب أبرزها تفشي وباء كورونا المتحور ، والذي كان سبب رئيسي في توقف الدراسة والتعليم في المدارس السعودية ، واعتماد الطلاب وأولياء الأمور على المنصات التعليمية الرقمية كبديل أساسي في التعلم.

منصة ميم التعليمية 1444-2022

هي منصة تعليمية تأسست لمتابعة أحدث التطورات في عملية التعليم عن بعد من قبل المتدربين والطلاب بالمملكة العربية السعودية ، إذ تقدم منصة ميم التعليمية أحدث الوسائل التقنية في المجالات العلمية والمهنية التابعة للقطاعين العام والخاص، كما تقدم ميم ايضاً العديد من الدورات التدريبية المهمة لكافة المراحل التعليمية وطلاب الدراسات العليا.

طريقة التسجيل في منصة ميم التعليمية 1444

أتاحت الإدارة المركزية لمنصة meem التسجيل بشكل إلكتروني داخل المملكة العربية السعودية بكل سهولة ، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات التالية :

يجب على الطالب القيام بها عي الدخول بشكل مباشر على رابط منصة ميم التعليمية الرسمية " اضغط هنا ".

يجب عليك النقر على تسجيل حساب جديد في الموقع.

إدخال كافة البيانات المطلوبة في المنصة من ضمنها: اسم المستخدم باللغة الإنجليزية بدون رموز أو مسافات حسب الشروط الموضحة في الموقع، كذلك يجب ادراج.

الاسم الأول والأخير، رقم الهاتف الجوال، كلمة المرور، البريد الإلكتروني، ثم اضغط على مربع تسجيل.

ستحصل على رسالة من خلال جوالك المسجل به لتفعيل الحساب على المنصة.

بعد تفعيل الحساب سوف يمكنك الحصول على كافة الخدمات بشكل مباشر.

منصة ميم التعليمية تسجيل الدخول

يمكن للشخص بعد أن يتم عملية التسجيل في منصة ميم التعليمية من تسجيل دخوله على المنصة بكل سهولة عبر اتباع بعض الخطوات التالية :

في البداية يجب عليك الدخول المباشر على رابط منصة ميم التعليمية الإلكترونية " اضغط هنا ".

ثم انقر على مربع "دخول".

ثم تأتي مرحلة إدخال رقم الهاتف الخاص بك في المكان المخصص له.

كتابة كلمة المرور في المكان المعد لها.

انقر على زر "دخول".

الدورات التدريبية على منصة ميم التعليمية 1444

يسعى الطاقم الإداري والتعليم المرتبط بمنصة ميم على توفير العديد من الدورات والدروس التعليمية والتدريبية لجميع المشتركين ، وتتنوع الدروس منها ما هو نظري من خلال الحظور للمحاضرات وكذلك متابعة الدروس المسجلة على المنصة ، مع إمكانية التواصل مع المعلمين عبر منصة تليغرام العالمية.

 

مزايا منصة ميم التعليمية 1444 -2022

يسهل تحميل التطبيق الخاص بالمنصة عبر الجوالات الذكية والأجهزة اللوحية.

سهولة التواصل بين المعلم والطالب على منصة ميم الرقمية حيث يستطيع الطالب أن يحصل على المادة العلمية ويتناقش حول تلك المادة مع المعلم بتركيز وإمعان أكثر.

تتيح منصة ميم للتدريب الالكتروني شروحات وأسئلة على كافة المواد الدراسية والدورات التدريبية التي تقدم من خلالها، وتقوم المنصة باستخدام الوسائل التكنولوجية المتعددة حتى يتمكن الدارس من فهم المعلومة بطريقة واضحة وسهلة.

تعطي منصة ميم الدراسية تقارير دورية لأولياء الأمور حتى يتعرفوا على مستوى أبنائهم الدراسي والعلمي أولاً بأول.

طريقة الاشتراك في دورات منصة ميم التدريبية

يجب عليك الدخول على رابط منصة ميم التدريبية " اضغط هنا ".

أنقر على مربع "الدورات الحالية".

ثم اختيار الدورة المتاحة للتسجيل

انقر على زر "اشترك".

ثم تأتي مرحلة تسجيل الدخول بإدخال البيانات المطلوبة منك ومن بينها: رقم الجوال، كتابة كلمة المرور، وانقر على عبارة "دخول".

بمجرد الدخول على الواجهة الرئيسية للموقع يجب عليك إدخال البيانات المطلوبة للاشتراك في الدورة المتاحة عبر منصة ميم.

خصائص منصة ميم السعودية للمدربين

تعد منصة ميم التعليمية ليست مجرد منصة علمية تقوم بتقديم الدورات التدريبية للطلاب والمتدربين فقط ولكنها ايضاً توفر بيئة علمية مناسبة للمدربين والمحاضرين بالمملكة العربية السعودية ، حيث يستطيع جميع المدربين أن يقوموا بتحميل ورفع الدورات التدريبية الخاصة بهم على منصة ميم للتعليم عن بعد بسهولة ليتمكن جميع الطلاب من مشاهدة تلك الدورات وتحقيق الاستفادة القصوى من محتواها.

أهم المواقع التي يمكن للطلاب متابعة منصة ميم 1444 - 2022

قناة منصة ميم على يوتيوب : يتواجد على قناة منصة ميم التعليمية على يوتيوب شرح ونماذج لحل الأسئلة لكافة الدورات التدريبية الموجودة على الموقع.

منصة ميم التعليمية على تويتر : يتضمن الحساب الرسمي للمنصة على تطبيق تويتر الشهير كافة الدورات الحصرية الموجودة حالياً.

حساب ميم السعودية على تطبيق انستجرام : يوجد على حساب المنصة عبر تطبيق الانستجرام صور لبعض الشروحات والدورات بالإضافة إلى كيفية الاشتراك في منصة ميم.

منصة ميم على التليجرام : يعتبر تيليجرام واحد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي المنتشرة في الوقت الحالي، ولتسهيل استفادة الطلاب بدورات منصة ميم السعودية المجانية تم إنشاء حساب للمنصة علي التطبيق.

رسوم الاشتراك في دورة اللغة العربية على منصة ميم

تبلغ رسوم الاشتراك في دورة اللغة العربية على منصة ميم 290 ريال سعودي.

متى يستطيع الطالب أن يتلقى الشرح الخاص بالدورة ؟

يمكن لجميع الطلاب بدأ الاستفادة بالدورات التدريبية مباشرة بعد سداد قيمة تكلفة الدورة والاشتراك فيها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد