موعد تلقي طلبات التسجيل في تحدي دبي للتنقل ذاتي القيادة 2023

موعد تلقي طلبات التسجيل في تحدي دبي للتنقّل ذاتي القيادة 2023

موعد تلقي طلبات التسجيل في تحدي دبي للتنقّل ذاتي القيادة 2023 أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي موعد تلقي طلبات التسجيل في الدورة الثاثلة لمسابقة تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة للعام 2023.

وذكرت هيئة الطرق والمواصلات الإماراتية أن الموعد النهائي للتسجيل في الدورة الثالثة لمسابقة تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة 2023 هو يوم 31 من شهر أغسطس الحالي.

ودعت الهيئة الشركات والمؤسسات الأكاديمية المحلية إلى التسجيل قبل حلول الموعد المحدد ويبلغ إجمالي جوائزها 2,3 مليون دولار عبر الرابط التالي إضغط هنا

موعد تلقي طلبات التسجيل في تحدي دبي للتنقل الذاتي  ..  الحافلات ذاتية القيادة

قال المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة رئيس اللجنة المنظِّمة لمؤتمر وتحدي دبي العالمي للتنقّل ذاتي القيادة في الهيئة أحمد هاشم بهروزيان، إن محور الدورة الثالثة يأتي تحت عنوان الحافلات ذاتية القيادة.

وبدأت الهيئة في تلقي طلبات المشاركة منذ عدة أشهر. ويعتبر تحديد 31 أغسطس الحالي موعدًا نهائيًّا تحفيزًا وتشجيعًا للشركات الرائدة والمؤسسات الأكاديمية المحلية على التعجيل بالمشاركة عبر الموقع.

وتحمل الدورة الثالثة من التحدي طابعًا تنافسيًّا جديدًا للمشاركين في مجال الحافلات ذاتية القيادة الأمر ما يعكس حرص الهيئة على المضي في تعزيز الدور الريادي لحكومة دبي، والتوسع في استخدام تكنولوجيا النقل ذاتي القيادة على كافة المستويات.

فيما تم تخصيص 2 مليون دولار أمريكي للشركات الرائدة و300 ألف دولار لفئة المؤسسات الأكاديمية المحلية. 

شروط مشاركة الشركات المحلية والعالمية ضمن فئة الشركات الرائدة والمؤسسات الأكاديمية المحلية  

أن تكون الشركة مسجلة في بلد المنشأ أو محليًا

تعمل في مجال تطوير أو تشغيل الحافلات ذاتية القيادة

 أما بخصوص فئة المؤسسات الأكاديمية المحلية فهي تشمل جميع الجامعات والمعاهد ومراكز الأبحاث في دولة الامارات، التي لديها اهتمامات بحثية في مجال التقنيات ذاتية القيادة، وتعمل على تطوير نماذج ذات علاقة.

يشار إلى أنه التحدي تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، حيث أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي الدورة الثالثة من مسابقة تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة 2023 ، الذي يعتبر الحدث الأول من نوعه على مستوى العالم في مجال التنقل ذاتي القيادة، وتتمحور المشاركات في الدورة الثالثة حول الحافلات ذاتية القيادة.

المصدر : وكالة سوا - سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد