بالصور: يسرا اللوزي تثير الجدل بصورها وتتعرض للتنمر بسبب إعاقة ابنتها

الفنانة يسرا اللوزي

اتُهمت الفنانة المصرية يسرا اللوزي في أعوام سابقة بالعنصرية، بسبب انتشار صورة لها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بفستان زفاف في عرض أزياء للمصمم المصري هاني البحيري، الذي يعد الأغلى في العالم، حيث ظهرت وخلفها رجلان من ذوي البشرة السمراء يحملون ذيل الفستان.

2022_8_8_12_12_24_248.jpg
2022_8_8_12_12_23_185.jpg
 

وقامت يسرا بنشر تغريدة اعتذار عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قالت فيها: " أعتذر أنا يسرا اللوزي، عما أُخذ علي أثناء عرض الأزياء على أنه تصرف عنصري، ولذلك وجب علي الاعتذار، حيث أنني شاركت في هذا العرض كضيفة شرف، وما حدث لم يكن هو المخطط الأصلي"

وتابعت: "تم هذا التغيير المفاجئ من قبل منظمي العرض مجرد ثواني قبل صعودي المسرح، وكان من الواجب علي أن أرفضه، وللأسف لعب التوتر والارتباك دورهما بسبب ثقل الفستان وعدم تمكني من أخذ خطوة أثناء ارتدائه دون مساعدة، وبالتالي لم أتمكن من استيعاب هول الموقف".

وأضافت:" وجب علي توضيح موقفي، ضد العنصرية والتمييز بكافة أنواعهما، فأرجو قبول اعتذاري".

إعاقة ابنتها

قالت اللوزي خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "صالون أنوشكا": بعد ولادتي لطفلتي بشهر اكتشفت أنها مابتسمعش وكانت بالنسبة لي صدمة قوية، ولكني قررت أقرأ عن المشكلة دي وحلها، وقعدت أيام مش بنام بسبب كدا، لكن عمرى ما كنت مكسوفة، أنا فخورة بإعاقة بنتي".

انتقاد صورها

ونشرت الفنانة يسرا عبر حسابها " إنستجرام" صورتين لها، واحدة بمكياج والأخرى دون مكياج، وعلقت عليها: "لما بتصور من غير مكياج، فيه ناس تقول وحش أوي كده، ولما أتصور بمكياج، فيه ناس بتقول من غير مكياج أحلى!".

وأضافت: "الحقيقة إن في رأيي المتواضع كل مناسبة وليها ظروفها ومتطلباتها.. لو في برنامج أكيد لازم يكون فيه مكياج (ساعات خفيف وساعات تقيل من باب التغيير مش أكتر).

وتابعت: "أما لو في التمرين أو نازلة اشتري حاجة فأكيد هيكون من غير مكياج عادي يعني، زي كل البشر، أنا بحب أتصور في كل حالاتي عشان الناس تفهم كل جانب في شخصيتي".

أم الطرشة

كانت  اللوزي قد حلت ضيفة ببرنامج "معكم" ، مع الإعلامية منى الشاذلي، ليعلق أحد المتابعين على صور الحلقة: "ماشي يا أم الطرشة".

وردت يسرا عليه قائلة: "شكرا على ذوق حضرتك، أنا قررت أستغل كلامك اللطيف عشان أقدم شوية توعية بخصوص هذا المصطلح، أولا المصطلح الصحيح والمقبول هو الصم وضعاف السمع وليس الطرش أو البكم".

وتابعت: " ثانيا أحب أعبر عن فخري بكوني والدة طفلة صماء، لأنها علمتنى حاجات كتيرة جدا وبقيت بنئادمة وأم أحسن بسببها، وأنا متأكدة إنها هتطلع إنسانة مثقفة ومتفوقة ومش هتبقى محتاجة مساعدة من حد عشان تحقق أحلامها"

وأضافت: "البنت الصماء دي هي اللي الهمتني إني أتكلم في البرامج وأطالب بالكشف المبكر للمواليد اللي على أساسه كل المصريين هيتعملهم كشف سمع عند الولادة، وده المفروض يساهم بشكل إيجابى فى حياة عائلات كتير ويسمح للأطفال الصم وضعاف السمع، إنهم يلاقوا الدعم منذ الصغر عشان يقدروا يتعلموا كويس ومايبقوش عبء على حد، بل بالعكس هيكونوا قادرين يندمجوا فى المجتمع (المريض للأسف)".

وأنهت حديثها قائلة: "فالبتالي الطفلة الصماء دي، ليها إنجازات أثرت على شعب كامل، رغم إن عمرها 6 سنين، ياريت توضحلى بقى، حضرتك أنجزت إيه فى حياتك؟ شكراً.

يشار إلى أن الفنانة يسرا اللوزي هب من مواليد 1985، و تبلغ من العمر 37 عاماً، وشاركت  في حوالي ما يٌقرب من 50 عملا بين السينما والتلفزيون.

المصدر : وكالة سوا - مصراوي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد