بالصور: تفاصيل اقتحام القوات الفيدرالية لمنتجع ترامب في فلوريدا

منتجع ترامب الشهير مار ألاغو

أعرب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق في الولايات المتحدة عن غضبه الشديد من اقتحام عناصر التحقيقات الفدرالية إف بي آي لمنتجعه الشهير "مار ألاغو" في مدينة بالم بيتش بولاية فلوريدا.

واعتبر ترامب اقتحام قوات الإف بي آي سوء تصرف من الادعاء العام، الذي تمت عملية الاقتحام بإذن من المحكمة.

وبررت المحكمة الأمريكية اقتحام منتجع ترامب بأنه متعلق بسوء تعامل محتمل مع مستندات سرية جرى نقلها إلى منتجع مار ألاغو في فلوريدا.

وكان ترامب قد قال في بيان نشره على منصة التواصل الاجتماعي "تروث" التي يملكها، :"إنها أوقات عصيبة لأمتنا، حيث يخضع منزلي الجميل في مارالاجو في بالم بيتش بولاية فلوريدا حالياً للحصار والمداهمة والاحتلال من قبل مجموعة كبيرة من رجال مكتب التحقيقات الفدرالي".

وأضاف، "إنه سوء سلوك من جانب الادعاء العام، واستخدام لنظام العدالة كسلاح، وهجوم يشنه الديمقراطيون من اليسار المتطرف الذين يحاولون بشكل يائس ألا أترشح للرئاسة في عام 2024".

وأعرب ترامب عن حزنه من تحول سياسة أمريكا إل درجة تشبه سياسة الدول المحطمة من العالم الثالث، موضحًا أن الفساد أصبح في مستويات غير مسبوقة، عقب تفتيش القوات الفيدرالية خزنته.

وبحسب موقع سي إن إن، فإن ترمب رفض الكشف عن سبب المداهمة لمنتجعه مار ألاغو، حيث لم يكن متواجدًا في منزله خلال المداهمة.

فيما لم يعلق البيت الأبيض أو وزارة العدل على العملية التي شنتها القوات الفيدرالية إف بي آي في منتجع ترامب الشهير مار ألاغو.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن البحث تمركز على صناديق سجلات تحتوي على أوراق رسمية أحضرها ترامب معه إلى المنتجع بعدما غادر البيت الأبيض.

وأشارت وسائل الإعلام الأمريكية إلى أن ترامب أخّرَ إعادة 15 صندوقًا من المواد، طلبها مسؤولون في الأرشيف الوطني منه لأشهر، ولم يعدها إلا بعد أن هددوا باتخاذ إجراءات ضده لاستعادتها.

وبيّنت أن ترامب عرف عنه تمزيقه وإتلافه لوثائق رسمية كان يفترض أن تدرج في الأرشيف الحكومي.

ويحظر القانون الفيدرالي نقل الوثائق السرية إلى مواقع غير مصرح بها، على الرغم من أنه من الممكن أن يحاول ترمب القول إنه كرئيس كان هو السلطة النهائية لرفع السرية.

وفي السياق، أفاد مصدر مطلع على التحقيقات لصحيفة "واشنطن بوست"، بأنه لم يتم إخطار فريق ترمب بعملية التفتيش، حيث نفذ عناصر إنفاذ القانون منزل ترمب بناء على مذكرة تفتيش قضائية في إطار التحقيق بسوء التعامل المحتمل مع مستندات سرية تم نقلها إلى المنتجع.

واعتبرت صحيفة واشنطن بوست أن هذه الخطوة غير اعتيادية بشكل كبير، وتتطلب موافقات من أعلى المراكز في وزارة العدل، فيما رفضت الوزارة التعليق على ما إذا كان المدعي العام وافق عليها.

صور منتجع ترامب مار ألاغو في فلوريدا بالولايات المتحدة

1-1545389.jpg
 

1-1545388.jpg
 

1-1545386.jpg
 

1-1545387.jpg
 

 

 

المصدر : وكالة سوا - الشرق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد