بالصور: بإشراف دائرة شؤون اللاجئين "بالمنظمة": انتخاب هيئة إدارية جديدة للجنة خدمات مخيم عسكر الجديد

بإشراف دائرة شؤون اللاجئين "بالمنظمة": انتخاب هيئة إدارية جديدة للجنة خدمات مخيم عسكر الجديد

انتخبت الهيئة العامة لمخيم عسكر الجديد اليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022 أعضاء الهيئة الإدارية للجنة خدمات المخيم بحضور وإشراف دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية بعد اكتمال النصاب القانوني للمؤتمر والبدء بفعاليات المؤتمر والمتمثلة بقراءة التقريرين المالي والاداري واقرارهما .

وبحسب ما ورد وكالة سوا، فاز بانتخابات الهيئة الإدارية كل من عدنان ملاح( 217 صوت) ، محمد ابو كشك (200 صوت)، صلاح ابو صالح (196 صوت)، امجد المدني (179 صوت) ، نجاح الجبجي (173 صوت)، محمود المدني (166 صوت)، عدنان بشكار (163 صوت)، سلطان عوض (142 صوت) . 

وهنأ عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين احمد أبو هولي الهيئة الاداراية الجديدة المنتخبة لمخيم عسكر الجديد مؤكدا بان نجاح المؤتمر هو نجاح للمخيم وسكانه ومؤسساته . 

وأضاف  أبو هولي بأن دائرة شؤون اللاجئين في اطار سياستها العامة حريصة على اجراء انتخابات لجان الخدمات في المخيمات وفق النظام الداخلي كاستحقاق ديمقراطي للاجئين داخل المخيم لاختيار من يمثلهم ويتحدث  عنهم ويتابع قضاياهم ، وفي نفس الوقت ضخ دماء جديدة وكفاءات شابة داخل لجان الخدمات تكون على قدر المسؤولية في مواجهة التحديات التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين وقضيتهم العادلة. 

وكان باب الترشح قد فتح وفقا للنظام الداخلي لانتخاب لجان الخدمات، حيث ترشح لعضوية اللجنة الشعبية 13 عضواً من اعضاء المؤتمر لاختيار 9 اعضاء للهيئة الادارية للجنة المخيم. 

وانطلقت اعمال المؤتمر (الجمعية العامة) تحت اسم مؤتمر الشهيد محمود الرفاعي، وبحضور واسع من اعضاء المؤتمر وممثلين عن المؤسسات والمنظمات المجتمعية والأهلية والمراكز النسوية والشبابية والقوى الوطنية واللجان الشعبية في المخيمات واللاجئين في محافظة نابلس وبحضور ممثلين عن دائرة شؤون اللاجئين كل من وكيل الدائرة أنور حمام ومدير عام المخيمات ياسر أبو كشك، ومدير الرقابة حسام مصلح. 

وفي كلمته امام المؤتمر نقل وكيل الدائرة انور حمام تحيات رئيس دائرة شؤون اللاجئين احمد أبو هولي وتمنياته بنجاح المؤتمر. 

وشدد حمام على اهمية ان تعود للجان الشعبية لدورها السياسي والشعبي باعتبارها لجان متخصصة في الدفاع عن حقوق اللاجئين، ولا يجب ان ينحصر دورها في مجال تقديم الخدمات، وقال حمام ان تقديم الخدمات داخل المخيمات وفي اوساط اللاجئين هي مسؤولية الاونروا ، وفقا للتفويض الممنوح لها من الجمعية العامة وفقا للقرار ٣٠٢. 

وقال حمام الدائرة وبالشراكة مع اللجان الشعبية تسعى من اجل تطوير النظام الانتخابي عبر انجاز دراسات وورشات معمقة لنقاش هذا الامر من اجل ضمان اوسع مشاركة من قبل اللاجئين في المخيمات. 

من جهته رئيس اللجنة التحضيرية سعيد ابو كشك استعرض الية عمل اللجنة التحضيرية واختيار ممثلي المجتمع المحلي في المؤتمر وفق النظام الداخلي المعمول به مع التركيز على التمثيل الشبابي في المؤتمر. 

فيما اكد  مدير عام المخيمات بدائرة شؤون اللاجئين ياسر أبو كشك بان الانتخابات جرت في اجواء ايجابية وتفاعل كبير من قبل اعضاء المؤتمر العام . 

واوضح بأن 287 من اعضاء المؤتمر من اصل 351 عضو يمثلون الهيئة العامة في المخيم شاركوا في الانتخابات حيث تجاوزت نسبة الاقتراع 80% .

66cdef93-b987-4ff3-9d29-6ef1674bee32.jpg
c2d195c0-fed7-4869-8b3e-8d5e6a9e8c08.jpg
e91eb234-4177-4228-b6d4-8b704b1ba600.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد