سبب وفاة رجاء حسين الفنانة المصرية الشهيرة- رجاء حسين ويكيبيديا

وفاة رجاء حسين الفنانة المصرية الشهيرة

وفاة رجاء حسين الفنانة المصرية الشهيرة عن عمر ناهز الـ83 عاما، حيث أعلنت وسائل إعلام مصرية رسمياة اليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022 وفاة رجاء حسين بعد تاريخ حافل من العمل الفني والمسرحي.

سبب وفاة رجاء حسين الفنانة المصرية الشهيرة، هو ما يبحث عنه كثيرون من متابعيها ومتابعي الفن المصري خاصة أنها كانت قامة فنية كبيرة نظير الأدوار والأعمال الفنية التي نفذتها خلال السنوات الماضية.

ونعى فنانون وفنانات في مصر والوطن العربي وفاة رجاء حسين الممثلة القديرة التي جسدت أدوارا فنية مهمة خلال السنوات الماضية.

وأكدت أبنة الفنانة الراحلة رجاء حسين أنه من المقرر تشييع جثمان والدتها عقب صلاة الظهر اليوم من مسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر .

سبب وفاة رجاء حسين

وبحسب وسائل الاعلام المصرية فإن سبب وفاة رجاء حسين يعود لصراع مع المرض ، حيث خضعت الفنانة في وقت سابق لعملية جراحية في المعدة الفترة الماضية، وذلك بعدما تعرضت لأزمة صحية بسبب ارتفاع إنزيمات الكبد.

وسبق أن كشفت رجاء حسين تطورات حالتها الصحية، مشيرة إلى أنها تعاني من إنزيمات الكبد المرتفعة وتشعر بالتعب الشديد، كما تعرضت لإصابة شديدة في ذراعها بسبب سقوطها من السلم، وذلك بالتزامن مع ندوتها في المهرجان القومي للسينما، وذلك لم تستطع حضور الندوة.

يذكر أن مهرجان القومي للسينما حرص على تكريم الفنانة رجاء حسين فى دورته الماضية شهر يونيو الماضي لكنها غابت عن التكريم بسبب أزمتها الصحية وأكدت الناقدة ماجدة موريس وقتها أن تكريم رجاء حسين هو جزء من عودة الحق لقطاع كبير من الممثلين الذين يحكم عليهم طبيعة العمل تأدية أدوار تبدو ثانوية ولكنها في الحقيقة أدوار رئيسية.

وأشارت إلى أن رجاء حسين قررت ترك السينما مرتين في مسيرتها كانت إحداهما بعد تهميش دورها في فيلم المهاجر ورغبتها في أداء دور معين.

وأضافت أن تكريم السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية لها في مارس الماضي كان بمثابة التتويج لمسيرة رجاء حسين والذي تحتفي به الفنانة كثيراً.

رجاء حسين ويكيبيديا

* من مواليد 7 نوفمبر 1937، بكفر طحا في محافظة القليوبية.

* انتقلت مع أسرتها للعيش في طنطا بحكم وظيفة والدها، ودخلت مدرسة "الست مباركة" الابتدائية، واستمرت حتى وصلت لمرحلة التعليم الثانوي في مدرسة "طنطا".

* بدأ حبها للفن من خلال مشاهدتها لزميلاتها في مسرح مدرسة "طنطا"، وظلت تراقبهم كل يوم في البروفة، إلى أن فازت بدور في المسرحية في إصابة ممثلة أخرى.

*رفض والدها اقتحامها مجال التمثيل لكنها أصرت، واستغلت فرصة سفره للعمل بالفيوم، واصطحبت والدتها وإخوتها الخمسة للقاهرة وتحديدًا حي شبرا لتحقيق حلمها.

* التحقت بكلية الحقوق، ثم توفي والدها وبعد فترة قصيرة لحقت به والدتها، ثم إحدى شقيقاتها، فتفرغت لمجال التمثيل من أجل الإنفاق على تربية باقي إخوتها.

* درست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، وانضمت إلى فرقة نجيب الريحاني في عام 1957، بعد أن تم الاستعانة بها بشكل طارئ عوضًا عن الممثلة زوزو شكيب لتجسيد أحد الأدوار، ثم تعاقدت معها الفرقة مقابل 10 قروش عن البروفة و20 قرشًا عن العرض الواحد، وكانت تنفق 10 منها في شراء روايات نجيب محفوظ من سور الأزبكية.

* عينت في المسرح القومي وهي بعمر السابعة عشرة بعد اجتياز الاختبارات براتب 15 جنيهًا، ولكن الصحافة حينها هاجمت إدارة المسرح لتعيينها وجها غير معروف، خاصة وأنها كانت لا تزال طالبة، وظلت تعمل به حتى هذا الوقت؛ لأنها تعشق المسرح وتعتبره بيتها الثاني.

* كانت من أوائل الفنانات اللاتي شاركن في دراما التليفزيون المصري مع مطلع الستينيات.

* أول ظهور سينمائي لها كان في فيلم "قلوب الناس" مع فاتن حمامة وأنور وجدي في عام 1954، ثم شاركت بدور صغير في فيلم "الخرساء" مع سميرة أحمد، لتبدأ بعد ذلك مسيرة النجومية الحقيقية في عالم السينما مع المخرج يوسف شاهين من خلال فيلم "العصفور" ثم توالت أعمالها السينمائية منها : "الليالي الدافئة"،"عودة الابن الضال"،"مال ونساء"،"نوارة".

* يعتبر دور "جمالات" في فيلم "أفواه وأرانب" من أهم الأدوار التي جسدتها مع الفنانة فاتن حمامة ؛ حصلت على الجائزة الأولى عن الدور الثاني.

* شاركت في عدد كبير من المسلسلات أهمها "الشهد والدموع"،"علي باب زويلة"، "أحلام الفتى الطائر"،"المال والبنون"، "ذئاب الجبل"، "ريا وسكينة"، "عايزة أتجوز"، "زيزينيا".

* ومن أشهر مسرحياتها "بداية ونهاية" و"عازب و3 عوانس".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد