في اليوم العالمي للقطط .. قطط يصل سعرها إلى 125 ألف دولار

أغلى انواع القطط في العالم ارشيف

احتفل محبو القطط أمس الإثنين باليوم العالمي للقطط الذي أطلقه الصندوق الدولي للعناية بالحيوان والذي يوافق الثامن من أغسطس من كل عام، حيث بدأ الاحتفال بهذا اليوم لأول مرة من عام 2002 من قبل الصندوق الدولي للعناية بالحيوان، احتفاءً بالقطط والحث على الاهتمام بها ورعايتها صحياً باعتبارها حيواناً أليفاً.

 وبحسب موقعpetkeen" الخاص بالحيوانات الاليفة،  إن هناك قططا تصل أسعارها لأكثر من مليوني جنيه مصري، وتتطلب إلى فحص نظام غذائي مختلف حفاظاً على حياتها، كما وينتشر في أنحاء العالم العديد من السلالات وأنواع مختلفة للقطط ولذلك في اليوم العالمي للقطط سنعرض أغلى أنواع القطط حول العالم.

قط أشيرا

تعد قطط أشيرا من السلالات النادرة في العالم ويبلغ متوسط سعرها مابين 125 الف دولار امريكي ويشبه القط النمر في شكلها وهو شبيه بالقطط البنغالية وكان يربى مع الفهود الاسيوية 

ويتميز هذا القط بمجموعة من السمات كالذكاء والإخلاص كذلك يعتبر من الأنواع والسلالات النادرة في العالم ويتراوح وزنه ما بين 12 و15 كيلو جراماً.

قط السافانا

يعتبر قطط السافانا ثاني أغلى القطط حول العالم ويصل سعره حوالي 50000 دولار أمريكي ويتميز هذا القط بالعديد من المميزات : ومنها  الذكاء والشراسة والإخلاص  ورفض استخدام صندوق الفضلات، كما أنه يرفض التسامح مع الغرباء الذين يهاجمونه. 

قط البنغالي 

يبلغ سعر القط البنغالي حوالي  25 ألف  دولار وهو من أجمل وأشهر سلالات القطط في العالم ،وما يميز هذا النوع من القطط مظهره الوحشيّ، إذ إن جسمه مرقط باللون البني وهو هجيناً ما بين الماو المصري والقطط الاسيوية الهجينة و بنيته العضلية وعينه المستديرة الكبيرة وفروته الناعمة الملونة التي تجمع بين اللونين البني والأسود، كما يتسم  بصفات أخرى منها النشاط و الذكاء والطاقة الكبيرة .

قط سفينكس 

تشتهر هذه القطط بمظهرها اللافت للنظر و يطلق عليه اسم "القط الفرعوني" ويباع بسعر باهظ لأنه يصعب العثور عليه ، ويتراوح سعرها حوالي 10 آلاف دولار،  مما يتطلب هذه القطط اهتمام كبير من أصحابها نظراً لحساسية بشرتها ورعايتها الدائمة لتعرضها بالإصابة الى بالعديد من الأمراض. 

القط الفارسي

يعد القط الفارسي من أقدم سلالات القطط عالمياً، إذ يتراوح سعره ما بين  4000 دولار إلى 5500 دولار،  ويشتهر القط بوجه مسطح وشعر طويل متدفق وخدود ممتلئة، ويتصف القط الفارسي بحب النوم، إذ يمكنه النوم لمدة 20 تصل  ساعة خلال اليوم .

 

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد