بينهم شيرين أبو عاقلة.. استشهاد 30 مواطنًا واعتقال 400 آخرين في جنين منذ بداية العام

قوات الاحتلال تعتدي على مسن فلسطيني - ارشيف

أكد نادي الأسير، اليوم الإثنين 8 أغسطس 2022، أن 30 شهيدا ارتقوا في محافظة جنين بالضفة الغربية المحتلة منذ مطلع العام الجاري.

وقال نادي الأسير في بيان صحفي: "من بين الشهداء الصحفية شيرين أبو عاقلة، وآخرهم ضرار الكفريني"، مضيفًا أن قوات الاحتلال هدمت منذ مطلع العام سبعة منازل".

وأوضح: "المنازل تعود للأسرى: محمد جرادات، ومحمود جرادات، وغيث وعمر جرادات في بلدة السيلة الحارثية، إضافة إلى منزل الشهيد ضياء حمارشة من بلدة يعبد، وصباح اليوم هدم الاحتلال منزلي الأسيرين أسعد الرفاعي، وصبحي صبيحات في بلدة رمانة".

ولفت إلى أنّ جنين شهدت خلال السنوات القليلة الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في نسبة الاعتقالات إلا أنّه ومنذ أواخر العام الماضي، ومع بداية عام 2022 تصاعدت عمليات الاعتقال مقارنة مع فترات سابقة، وارتبطت بشكلٍ أساسي بمستوى المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر أنّ جزءا كبيرا من المعتقلين تعرضوا للاعتقال المتكرر على مدار السنوات الماضية، وجزءا من عمليات الاعتقال جاءت في إطار سياسة "العقاب" الجماعي الممنهجة التي تنفذها سلطات الاحتلال بحقّ عائلات المقاومين.  

وبلغ عدد أسرى المحافظة نحو 500، من بينهم أربع أسيرات، كانت آخرهن المعتقلة دنيا جرادات، التي اعتقلت يوم أمس الموافق السابع من آب/ أغسطس 2022، إضافة إلى الأسيرة منى قعدان، وياسمين شعبان، وعطاف جرادات، وهي والدة الأسيرين عمر وغيث جرادات. 

يشار إلى أن عدد الأسرى الذين يقضون أحكاما بالسّجن المؤبد من المحافظة بلغ 75 أسيرا، كان آخرهم الأسير محمد مروح كبها، وهم من بين 175 أسيرا، يُصنفون ضمن الأسرى الذين يواجهون أحكاما عالية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد