بعد التقييم الأمني.. الجيش الإسرائيلي يقرر إعادة الوضع الداخلي لطبيعته

رفع الحواجز في مستوطنات غلاف غزة

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ران كوخاف اليوم الاثنين، أنه  في نهاية تقييم جديد للوضع الامني، تقرر إعادة الوضع على الجبهة الداخلية إلى طبيعته، وإزالة جميع القيود في أنحاء إسرائيل بدءًا من الساعة 12:00.

وجاء ذلك بعدما اعلن الجيش الاسرائيلي صباح اليوم ، رفع القيود على الجبهة الداخلية بشكل تدريجي، حيث سيتم فتح جميع الطرقات التي تم إغلاقها في منطقة غلاف غزة كخطوة أولية، وسيتم إعادة عمل القطارات بين سديروت وعسقلان من الساعة 12:00 ظهرًا".

بدورها، أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، أنه "وفقا لتقييم الوضع الذي تم إجراؤه صباح اليوم، فإن سكان المستوطنات المحيطة بغزة لم يعودوا بحاجة إلى البقاء بالقرب من الملاجئ والغرف المحصنة، لافتة الى انه  عند سماع صفارات الإنذار، أدخلوا فورا إلى المناطق المحصنة وابقوا هناك لمدة 10 دقائق". وفق صحيفة يديعوت العبرية

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن حالة الطوارئ في كل مستوطنات غلاف غزة بالتزامن مع بدء حالة التوتر الأمني مع المقاومة في غزة.وبدأت إسرائيل عملية عسكرية في قطاع غزة أدت لاستشهاد 44 فلسطيني  وإصابة العشرات قبل أن تنتهي بإتفاق تهدئة بين إسرائيل والجهاد الإسلامي بوساطة مصرية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد