هكذا جرت محادثات وقف إطلاق النار

إسرائيل: هناك فرصة سياسية مع غزة لا نريد أن نضيعها

الحكومة الإسرائيلية

قال مسؤولون إسرائيليون كبار، صباح اليوم الاثنين 8 أغسطس 2022، إن "هناك فرصة سياسية مع غزة في اليوم التالي للعملية العسكرية ولا نريد أن نضيعها".

وأضافوا في إفادة للصحفيين، "نحن منخرطون في قضية الأسرى والمفقودين وتصريحات حركة حماس حول هذا الموضوع مؤخرًا شيء نريد الاستفادة منه". بحسب موقع "والا" العبري

وأشاروا إلى أن "قضية الأسرى تتصدر قائمة أولويات رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، نحن نعمل على استنفاد كل فرصة للوصول إلى تسوية لهذا الأمر كحدث إنساني".

وحول العملية العسكرية على غزة، أكد المسؤولون، أنه "لم نكن نقدر أن اعتقال بسام السعدي في جنين سيؤدي إلى التصعيد، أدركنا أن الجهاد لن يهدأ، دون اتخاذ إجراءات كبيرة ضدنا وكان من المستحيل الاستمرار في إبقاء غلاف غزة تحت الحصار، لذلك بدأنا العملية".

وعن تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار، قالوا إن "محادثات وقف إطلاق النار بدأت يوم السبت، وفي الليل اقترح المصريون علينا أن نذهب إلى وقف إطلاق نار لأسباب إنسانية، لكن صباح الأحد بعد إطلاق الصواريخ على القدس اختلف الأمر".

وبدأت إسرائيل عملية عسكرية في غزة عصر يوم الجمعة الماضي أدت لاستشهاد وإصابة العشرات، قبل أن تنتهي بإعلان اتفاق تهدئة بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي برعاية مصرية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد