الرئيس الأمريكي يصدر بياناً صحفياً حول وقف إطلاق النار في غزة

الرئيس الأمريكي جو بايدن

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين 8 أغسطس 2022، بياناً صحفياً حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة .

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

بيان من الرئيس بايدن حول وقف إطلاق النار في غزة

أرحب بالإعلان الليلة عن وقف إطلاق النار بين إسرائيل والمسلحين المتمركزين في غزة بعد ثلاثة أيام من الأعمال العدائية.

خلال الـ 72 ساعة الماضية ، عملت الولايات المتحدة مع مسؤولين من إسرائيل ، والسلطة الفلسطينية ، ومصر ، وقطر ، والأردن ، وآخرين في جميع أنحاء المنطقة لتشجيع حل سريع للصراع. أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار المسؤولين المصريين الذين لعبوا دورًا مركزيًا في هذه الدبلوماسية وكذلك أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وفريقه للمساعدة في إنهاء هذه الأعمال العدائية.

إن دعمي لأمن إسرائيل طويل الأمد وثابت - بما في ذلك حقها في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات. خلال هذه الأيام الأخيرة ، دافعت إسرائيل عن شعبها ضد الهجمات الصاروخية العشوائية التي شنتها جماعة الجهاد الإسلامي الفلسطينية الإرهابية ، وتفخر الولايات المتحدة بدعمنا للقبة الحديدية الإسرائيلية ، التي اعترضت مئات الصواريخ وأنقذت أرواحًا لا تعد ولا تحصى. إنني أشيد برئيس الوزراء يائير لبيد وقيادة حكومته الثابتة طوال الأزمة.

التقارير عن سقوط ضحايا مدنيين في غزة هي مأساة ، سواء بسبب الضربات الإسرائيلية على مواقع الجهاد الإسلامي أو عشرات صواريخ الجهاد الإسلامي التي قيل إنها سقطت داخل غزة. تدعم إدارتي إجراء تحقيق شامل وفي الوقت المناسب في جميع هذه التقارير ، كما ندعو جميع الأطراف إلى التنفيذ الكامل لوقف إطلاق النار ، وضمان تدفق الوقود والإمدادات الإنسانية إلى غزة مع انحسار القتال.

كما أوضحت خلال رحلتي الأخيرة إلى إسرائيل والضفة الغربية ، يستحق كل من الإسرائيليين والفلسطينيين العيش بأمان وأمان والتمتع بتدابير متساوية من الحرية والازدهار والديمقراطية. ستظل إدارتي منخرطة مع القادة الإسرائيليين والفلسطينيين لدعم هذه الرؤية ولتنفيذ المبادرات التي تم إطلاقها خلال زيارتي لتحسين نوعية الحياة للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد