الاحتلال يهدم منزلي منفذي عملية "إلعاد" في رمانة بجنين

عمليات الهدم الإسرائيلية - أرشيفية

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين 8 أغسطس، منزلي الاسيرين صبحي أبو شقير صبيحات وأسعد الرفاعي، بزعم تنفيذهما عملية طعن في مستوطنة "إلعاد"، التي أدت إلى مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 4 آخرين.

وشرعت الجرافات بإسناد قوات معززة من جيش الاحتلال بهدم الطابق الأول من منزل الأسير صبحي عماد صبيحات، كما قامت بعمليات تقديح وحفر في نصف الطابقين الثاني والثالث من العمارة السكنية ومن ثم قامت بتفجيره.

وقامت قوات الاحتلال بمحاصرة منزل الأسير أسعد يوسف الرفاعي، ووفرت الحراسة للجرافات التي قامت بهدمه.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد في الساعات الأولى من فجر اليوم بلدة رمانة قضاء جنين، وفرضت طوقا عسكريا في محيطها.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال مكونة من 50 آلية عسكرية اقتحمت البلدة وانتشرت في أحيائها، بينما انتشر القناصة على أسطح المنازل بمساندة قوات خاصة من المستعربين وفرضت طوقا عسكريا مشددا على البلدة، ووزعت منشورات طالبت السكان من خلالها التزام منازلهم.

ويتكون منزل عائلة الأسير صبيحات من طابقين، ومساحته 370 مترا مربعا، ويسكن فيه 7 أشخاص، فيما يتكون منزل عائلة الأسير الرفاعي من طابق وتبلغ مساحته 100 متر مربع، ويعيش فيه سبعة أفراد.

وأصيب عشرات المواطنين، بحالات اختناق بالغاز السام والمدمع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في قرية رمانة غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز والصوت صوبهم، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام تلك القوات القرية وقيامها بهدم منزلي ذوي الأسيرين أسعد يوسف الرفاعي، وصبحي عماد صبيحات.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد