حصيلة التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة

غارة اسرائيلية تستهدف بناية سكنية في غزة

دخل اتفاق وقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل حيز التنفيذ في تمام الساعة (11:30) مساءً بتوقيت فلسطين، بعد ثلاثة أيام من القصف الإسرائيلي على القطاع، وإطلاق فصائل المقاومة الصواريخ صوب المدن الإسرائيلية.

التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة أسفر عن سقوط شهداء وجرحى وخسائر كبيرة في الممتلكات والأراضي الزراعية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أحدث إحصائية لعدد الشهداء والجرحى (الساعة 11:25 مساءً) حيث وصل عدد الشهداء إلى 44 شهيداً من بينهم 15 طفلا و4 سيدات، إضافة لإصابة 360 مواطنا بجراح مختلفة.

وأوضحت الصحة أن ثلاثة أطفال أشقاء من عائلة النباهين ، وأربعة أقرباء من عائلة نجم ، وشقيقين من عائلة النيرب استشهدوا في التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن 9 عمارات سكنية تم تدميرها ، فيما تضرر قرابة 1500 وحدة سكنية منها 16 وحدة تدمرت كليا و71 وحدة باتت غير صالحة للسكن 1400 وحدة تضررت جزئيا جزئي ما بين بليغ ومتوسط.

وأوضح ان عشرات الدونمات الزراعية تضررت ، وسط تحذيرات من نفوق مئات الاف الطيور جراء منع ادخال الأعلاف.

وأعلنت شركة توزيع الكهرباء بغزة توقف عمل محطة توليد الكهرباء الوحيدة بغزة ، حيث وصل العجز لـ79% من احتياج قطاع غزة ، فيما توفر 120 ميجاوات من أصل 572 ميجاوات.

وبدأت إسرائيل عمليتها العسكرية ضد قطاع غزة في تمام الساعة الرابعة وعشر دقائق بتوقيت فلسطين من مساء يوم الجمعة الماضية ، حينما نفذت عملية اغتيال بحق تيسير الجعبري أحد أبرز قيادات سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي.

وفي تمام الساعة التاسعة مساءً من مساء الجمعة بدأت سرايا القدس بإطلاق رشقات الصواريخ والقذائف صوب البلدات والمدن الإسرائيلية رداً على اغتيال الجعبري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد