من هو خالد منصور الذي اغتالته إسرائيل برفح - صور خالد منصور

من هو خالد منصور القيادي بحركة الجهاد - صور خالد منصور

من هو خالد منصور الذي تزعم إسرائيل اغتياله - صور خالد منصور، حيث شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت 06 أغسطس 2022، سلسلة غارات استهدفت منطقة الشعوت في محافظة رفح، جنوب قطاع غزة .

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن أن المستهدف من خلال هذه الغارة هو قائد المنطقة الجنوبية في سرايا  القدس  ، خالد منصور، الذي أصدر بيانا جديدا قال فيه: "الجيش الإسرائيلي: ما زلنا غير متأكدين تماما من مقتل خالد منصور لكن  مرافقيه اللذين كانا معه في المخبأ قد قتلا".

وتوار أطقم الدفاع المدني في غزة استمرار أعمال البحث عن ناجين أو مفقودين تحت أنقاض البيوت المدمرة بفعل القصف الإسرائيلي على رفح، ومن بينهم القيادي خالد منصور.

اقرأ ايضا/ أخبار غـزة الآن.. تغطية مباشرة للتصعيد الإسرائيلي ضد القطاع لحظة بلحظة

اقرأ أيضا/ المقاومة الفلسطينية في غـزة تواصل إطلاق الصواريخ على إسرائيل – اليوم الثالث

وتفاعل الكثير في قطاع غزة، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع أنباء اغتيال خالد منصور، داعين الله له بالرحمة والمغفرة، ومطالبين من المقاومة الفلسطينية الرد على هذه الجريمة.

من هو خالد منصور القيادي بحركة الجهاد

وتعرض لكم وكالة سوا الإخبارية، مجموعة من المعلومات المتعلقة بالقيادي خالد منصور، الذي استهدفته قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة، مساء السبت 06 أغسطس 2022.

يعتبر خالد منصور من القيادات البارزة في الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ويشغل منصب قائد لواء المنطقة الجنوبية، وهو أحد أعضاء المجلس العسكري لـ“سرايا القدس“، وكان قد نجا من أكثر من محاولة اغتيال نفذها الجيش الإسرائيلي خلال الأعوام السابقة.

وخالد منصور من مواليد مدينة رفح جنوب القطاع وانضم لحركة الجهاد الإسلامي عام 1987، وعمل في أجهزتها العسكرية الأولى، بداية من ”سيف الإسلام“، ثم كان عضواً في الجناح العسكري للحركة الذي عُرف في مطلع التسعينيات باسم ”القوى الإسلامية المجاهدة قسم“.

وتتهم إسرائيل خالد منصور بالتخطيط والإشراف على عدد من العمليات العسكرية التي انطلقت من قطاع غزة.

صور خالد منصور

وتعرض لكم وكالة سوا الإخبارية، مجموعة من الصور المتعلقة بالقيادي خالد منصور، الذي استهدفته قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة، مساء السبت 06 أغسطس 2022 في محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

880.jpg
thumb.jpg
thumb (1).jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد