الزراعة بغزة تُفعّل لجنة الطوارئ وتحذر من نقص الأعلاف واستهداف السلة الغذائية

دواجن - تعبيرية

ذكرت وزارة الزراعة الفلسطنينية في غزة ، أنها فعلت منذ اليوم الأول للعدوان على قطاع غزة " لجنة الطوارئ"، وأعلنت لجمهورها عن الرقم المجاني للتواصل وأرقام دوائر الارشاد وخدمات المزارعين في المحافظات الخمسة والمرفقة أدناه.

وأضافت الوزارة في بيان وصل سوا، أن طواقمها الميدانية تعمل بنظام الطوارئ، وخاصة من خلال لجان حصر الأضرار وتوجيه وارشاد المزارعين والمربين.


وفي ضوء تفاقم أزمة نقص الأعلاف الناشئة عن الإغلاق الجائر لمعابر القطاع، قامت وزارة الزراعة بالتواصل مع المنظمات الدولية الفاعلة في هذا المجال وخصوصاً منظمتي الأغذية والزراعة (الفاو) ومنظمة الصليب الاحمر الدولي، من أجل العمل على إدخال الأعلاف محذرة من أن نقصها يهدد بكارثة لقطاع الدواجن و الثروة الحيوانية ويكبد المربين خسائر فادحة، ومن الجدير بالذكر أن الاحتياج الشهري لقطاع غزة من الأعلاف يصل إلى 12 ألف طن.

وفي السياق، نددت الوزارة باستهداف الاحتلال للأراضي والمنشآت الزراعية، مشيرة إلى عدم صحة مزاعم الاحتلال في قصفه لأراضي فارغة، وفي الحقيقة أن هذه الأراضي تحتوي حيازات نباتية وحيوانية منتجة وتشكل مصدر رزق للمزارعين والمربين وسلة غذاء لسكان القطاع.

ولفتت الوزارة إلى أن عدم وصول المزارعين والمربين لأراضيهم ومزارعهم يكبدهم خسائر فادحة كما ويحرم سكان القطاع من توفير احتياجاتهم من السلع الزراعية، داعية المؤسسات الدولية إلى توفير الحماية للمزارعين والمربين من عدوان الاحتلال.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد