أول تعقيب من "وينسلاند" على التصعيد الجاري في غزة

المنسق الخاص للامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط، تور وينيسلاند

عقّب المنسق الخاص للامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط، تور وينيسلاند، مساء اليوم الجمعة، على التصعيد الجاري في قطاع غزة ، والذي إدى حتى اللحظة إلى استشهاد 10 مواطنين، وإصابة 55 آخرين.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بيان المنسق الخاص للامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط، تور وينيسلاند

إنني قلق للغاية من التصعيد المستمر بين المسلحين الفلسطينيين وإسرائيل ، بما في ذلك القتل المستهدف اليوم لأحد قادة الجهاد الإسلامي الفلسطيني داخل غزة.  يأتي ذلك وسط تصاعد التوترات في أنحاء الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة في الأسابيع الأخيرة.

 في الساعات القليلة الماضية ، قُتل ما لا يقل عن 10 فلسطينيين في غارات جوية إسرائيلية.  أشعر بحزن عميق إزاء التقارير التي تفيد بمقتل طفل يبلغ من العمر خمس سنوات في هذه الضربات.  لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لأية هجمات ضد المدنيين.

 التصعيد المستمر خطير جدا.  يجب أن يتوقف إطلاق الصواريخ على الفور ، وأدعو جميع الأطراف إلى تجنب المزيد من التصعيد.

 إن التقدم الذي تم إحرازه في فتح غزة تدريجيًا منذ نهاية التصعيد في مايو / أيار في خطر التراجع، مما يؤدي إلى احتياجات إنسانية أكبر في وقت تتعرض فيه الموارد العالمية لضغوط ولن يكون الدعم المالي الدولي لجهود إنسانية متجددة في غزة متاحًا بسهولة.

 تشارك الأمم المتحدة بشكل كامل مع جميع الأطراف المعنية في محاولة لتجنب المزيد من الصراع الذي قد يكون له عواقب وخيمة ، خاصة على المدنيين.

 تقع المسؤولية على عاتق الأطراف لتجنب حدوث ذلك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد