الشكعة ورئيس اتحاد البلديات في اليونان يوقعان اتفاقية تفاهم

اثينا / سوا / وقع رئيس اتحاد المجالس المحلية في فلسطين، رئيس بلدية نابلس غسان الشكعة، مع رئيس اتحاد البلديات في اليونان، اتفاقية تفاهم، تمهيدا للبدء بتوقيع اتفاقيات شراكة بين بلديات فلسطينية ويونانية.

 

كما وقع الشكعة لدى زيارته إلى اليونان، اتفاقية شراكة وتوأمة بين بلديتي نابلس وخالاندري اليونانية، والتقى عددا من أعضاء البرلمان اليوناني من كتلة تحالف اليسار "سيريزا" الحزب الحاكم .

 

وقال سفير فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي: إن الزيارة حققت انطلاقة عملية في مجال الشراكة بين البلديات الفلسطينية واليونانية، إضافة إلى الموقعة سابقا، ستمهد إلى توقيع عدد من الاتفاقيات الأخرى بين البلديات ذات المواصفات المشتركة في البلدين في الفترة المقبلة.

 

وأضاف أنه تم خلال اللقاءات مع رئيس اتحاد بلديات اليونان، الاتفاق على الاطار العام لخطة عمل تنفيذية سيتم تبادل مقترحاتها، ليصار الى توقيعها بين رئيسي الاتحادين، لت فتح الباب امام الشراكة في القطاعات التي تهم المجالس المحلية واختصاصاتها وتبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين فلسطين واليونان .

 

وأقامت بلدية خالاندري حفلا خاصا، برعاية سفارة فلسطين، لمناسبة توقيع اتفاقية شراكة وتوأمة مع بلدية نابلس، حضره عدد من ممثلي الأحزاب السياسية اليونانية، وأبناء الجالية الفلسطينية في أثينا، وجمهور من مواطني المدينة، الذين عبروا عن تضامنهم مع شعبنا في كفاحه من أجل الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة.

 

كما التقى الشكعة، والسفير طوباسي، عددا من أعضاء البرلمان اليوناني عن كتلة الحزب الحاكم "سيريزا"، واستعرضا الأوضاع القائمة في فلسطين، وسياسات الاحتلال الهادفة إلى الاستيلاء على الأرض وتهويدها والقضاء على حل الدولتين.

 

ونقلا تحيات الرئيس والقيادة الفلسطينية، إلى الحكومة وأعضاء البرلمان اليوناني، وثمنا جهود البرلمان الهادفة الى الاعتراف بدولة فلسطين، ومواقفهم التاريخية الثابتة المؤيدة لحقوق شعبنا وإحلال السلام العادل في المنطقة من خلال إنهاء الاحتلال .

 

كما التقى الشكعة في مقر إقامة سفير فلسطين، بعدد من رؤساء المجالس المحلية اليونانية، الذين زاروا فلسطين خلال انعقاد المؤتمر الدولي للمجالس المحلية للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي عقد ب رام الله في وقت سابق من هذا العام .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد