مسؤول عسكري إسرائيلي: العملية ضد قطاع غزة سوف تستغرق وقتا

قيادة الجيش الاسرائيلي تشرف على العملية العسكرية ضد قطاع غزة

نقلت القناة 12 الإسرائيلية مساء اليوم الجمعة 5 أغسطس 2022 عن مسؤول عسكري كبير قوله إن العملية ضد قطاع غزة ليست حدثا لساعة أو ساعتين ، بل سوف تستغرق وقتا ، ولم نقل الكلمة الأخيرة بعد ولدينا المزيد من الأشياء لنفعلها.

من جهته قال مسؤول عسكري كبير لصحيفة هآرتس إن التقديرات تشير إلى أنه سيكون هناك إطلاق صواريخ ردا على الهجوم على غزة، وهذه عملية ستستغرق وقتا.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد ووزير الأمن في حكومته بيني غانتس ، مساء الجمعة، إنّ العملية التي قام بها الجيش الإسرائيلي، في قطاع غزة، في وقت سابق اليوم، تهدف إلى "إزالة تهديد ملموس على مواطني إسرائيل".


وجاء في البيا: "شن الجيش الإسرائيلي قبل قليل غارة على أهداف تابعة للجهاد الإسلامي في قطاع غزة".


وتابع: "يدور الحديث عن عملية تهدف إلى إزالة تهديد ملموس على مواطني دولة إسرائيل ومنطقة غلاف غزة وإلى استهداف (الإرهابيين) ومرسليهم، وكذلك عن التعاون العملياتي بين جيش الدفاع، وأجهزة الاستخبارات وجهاز الأمن العام".


وقال لابيد، بحسب البيان: "لن تسمح حكومة إسرائيل للمنظمات الإرهابية بتحديد جدول الأعمال في منطقة غلاف غزة وبتشكيل تهديد على مواطني دولة إسرائيل".


بدوره، قال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس: "تتمثل مهمتنا في الدفاع عن البلدات الإسرائيلية وعن مواطني إسرائيل حيث لن نسمح لأي جهة بأن تهدد أو تعتدي على مواطني إسرائيل".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد