من هو تيسير الجعبري الذي اغتالته إسرائيل بغزة اليوم؟

من هو تيسير الجعبري الذي اغتالته إسرائيل بغزة اليوم؟

من هو تيسير الجعبري الذي اغتالته إسرائيل ب غزة اليوم؟، حيث أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة 05 أغسطس 2022، على اغتيال القيادي البارز في سرايا القدس ، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة هجمات طالت عدة أهداف في قطاع غزة الآن، من بينها استهداف شقة سكنية في حي الرمال وسط مدينة غزة، أسفرت عن استشهاد عدة مواطنين من بينهم القيادي بالجهاد تيسير الجعبري.

واعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع عدد الشهداء جراء الهجمات الإسرائيلية بالقطاع إلى 8 مواطنين، من بينهم القيادي تيسير الجعبري، إضافة إلى إصابة 44 آخرين.

شاهد: بالفيديو: لحظة استهداف شقة سكنية في برج فلسطين وسط حي الرمال بغـزة

وتفاعل الكثير في قطاع غزة، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع أنباء اغتيال تيسير الجعبري، و7 آخرين، داعين الله لهم بالرحمة والمغفرة، ومطالبين من المقاومة الفلسطينية الرد على هذه الجريمة.

  من هو تيسير الجعبري الذي اغتالته إسرائيل بغزة اليوم؟  

وتعرض لكم وكالة سوا الإخبارية، مجموعة من المعلومات المتعلقة بالقيادي الشهيد تيسير الجعبري، الذي اغتالته قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة، الجمعة 05 أغسطس 2022.

- تيسير محمود محمد الجعبري (أبو محمود) من مواليد ، ولد في 1972 في غزة .

- تيسير الجعبري هو قائد عسكري فلسطيني، يُعرف بأنه القيادي العسكري الثاني في سرايا القدس، إذ يتولى منصب قائد منطقة غزة وشمال قطاع غزة في سرايا القدس منذ 17 نوفمبر 2019، وذلك خلفًا ل بهاء أبو العطا  الذي اغتالته إسرائيل في 12 نوفمبر 2019.

اغتيل تيسير الجعبري في 5 أغسطس 2022 جراء استهداف إسرائيلي في غزة، حيث أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن القوات الإسرائيلية اغتالت الجعبري في عملية عسكرية مُفاجِئة وواسعة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد