بالصور: جمعية أجيال تنفذ جلسة تعريفية لمشروع العودة إلى المدرسة BACK TO SCHOOL

جمعية أجيال تنفذ جلسة تعريفية لمشروع العودة إلى المدرسة BACK TO SCHOOL
نفذت جمعية أجيال للإبداع والتطوير جلسة تعريفية لمشروع العودة إلى المدرسة، وهو مشروع يهدف إلى تقديم مساعدة عيّنية تتمثل في الزي المدرسي والحقيبة والقرطاسية لعدد من الطلاب والطالبات من الصف الأول إلى الصف الثالث في منطقتي شرق غزة وقرية أم النصر.
 
وقد ضم اللقاء ممثلين عن هيئة خدمات الأصدقاء الأمريكية كويكرز، أعضاء من المجتمع المحلي, ولجنة أولياء الأمور واللجان المحلية والمخاتير والوجهاء في منطقة شرق غزة.
 
وهدفت الورشة التعريفية إلى إطلاع المجتمع المحلي في منطقة شرق غزة على الخدمات التي سينفذها المشروع، الفئة المستهدفة، وآلية اختيار المستفيدين، و التي تشمل إشراك لجان الأحياء ولجنة أولياء الأمور في منطقة شرق غزة في عملية الاختيار.
 
وقد أشار محمد أبو سليمان، الباحث الميداني للمشروع إلى أن المشروع سيعمل على تنفيذ بحث ميداني للأسر المرشحة من المدرسة، للتأكد من انطباق الشروط عليها، ومدى احتياجها لخدمات المشروع.
 
في حين أوضح السيد محمود النجار، منسق المشروع، أن مؤسسة الكويكرز حريصة على تقييم الحالات وفقا لمعايير الهشاشة، لضمان العدالة والمساواة.
 
كما عبر الباحث الميداني هاشم الصفدي ، إلى أن أي أسر تحتاج إلى خدمات أخرى، لا يقدمها المشروع بالإمكان، أن يتم تحويلها عبر نظام الإحالة متعدد القطاعات، للمؤسسات الرسمية والأهلية التي تقوم بتقديم الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والصحية.
 
وفي مداخلة للسيد محمد حجي، عضو مجلس أولياء الأمور في منطقة شرق غزة، أشار إلى أهمية إشراك اللجان المحلية وأولياء الأمور في التدخلات المستقبلية، واختيار الفئات المستفيدة.
 
وفي مداخلة للسيدة سحر الدلو، مديرة مدرسة، فقد شكرت أجيال و الكويكرز على جهودهما، وطالبت بالعمل على زيادة عدد الأطفال المستفيدين، في حين أشار السيد محمد حجي، عضو مجلس أولياء الأمور في منطقة شرق غزة، أشار إلى أهمية إشراك اللجان المحلية وأولياء الأمور في التدخلات المستقبلية، واختيار الفئات المستفيدة.
WhatsApp Image 2022-08-04 at 3.48.59 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-08-04 at 3.48.59 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2022-08-04 at 3.49.00 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2022-08-04 at 3.48.59 PM (2).jpeg
WhatsApp Image 2022-08-04 at 3.49.01 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2022-08-04 at 3.49.01 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد