توقعات أسعار هاتف "آيفون 14 " المرتقب - "Iphone 14"

هاتف آيفون 14 - توضيحية

تعمل شركة أبل الأمريكية "appel" المتخصصة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، منذ سنوات على تطوير هواتفها الذكية، لمنافسة الشركات العالمية الأخرى في هذا المجال، ومن أجل اللحاق بركب التطور التكنولوجي الكبير الحاصل في عالم الهواتف المحمولة والإلكترونيات.

وينتظر محبي هواتف أبل بشكل دائم أن تطرح الشركة في كل وقت هواتف بمواصفات ومميزات جديدة من أجل مواكبة التطور الحاصل في هذه الصناعة، والتباهي أمام الآخرين بهذه الهواتف.

وعندما تقوم شركة أبل في كل مرة بطرح هاتف بمواصفات جديدة ومختلفة عن الهواتف القديمة السابقة، فإنها تطرح هذه الهواتف أيضًا بأسعار مختلفة عن سابقتها، وتبدأ المواقع التقنية والمهتمة بالتكنولوجيا تتنبأ بأسعار الهواتف الجديدة وتجري مقارنة بينها وبين الهواتف السابقة من حيث المميزات والأسعار.

بهذا الخصوص، قال موقع "macrumors" التقني، إن سعر هاتف "آيفون 14" المنتظر من شركة أبل الأمريكية يمكن أن يكون مطابقًا لسعر هاتف "آيفون 13" الذي أطلقته الشركة العام الماضي 2021.

وأضاف: " أن القرار اتخذ من طرف كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة أبل، على الرغم مما تواجهه الشركة من ارتفاع في تكاليف الإنتاج، نتيجة التضخم الكبير في الأسعار والاضطرابات التي واجهت سلال التوريد الخاصة بها."

وأوضح، أن ثمن هاتف "آيفون 14" سيبدأ من (799 دولار) أمريكي، وهو نفس السعر الذي كان لهاتف "آيفون 13".

وفي حال أطلقت "أبل" الهاتف الجديد بنفس ثمن الهاتف السابق، فسيكون ذلك العام الثاني على التوالي الذي يكون فيه هاتف (6.1 إنش) بالثمن نفسه، وكان هاتف آيفون 12 ألذي أطلق في عام 220 يبدأ بسعر( 799 دولار).

ولا يتوقع أن يظهر ما يعرف بـ"ميني آيفون 14" ذي الشاشة الأصغر حجما، وكانت "أبل" أطلقت هذا النوع من الهواتف في النسخة السابقة "ميني آيفون 13"، لكن لم يحظ بشعبية كبيرة، رغم أنه كان خيارًا اقتصاديًا خاصة أن سعره يبلغ ( 699 دولار).

المصدر : وكالة سوا -البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد