الإذاعة العبرية: مسيرات عسكرية إسرائيلية تحلق بكثافة فوق غزة لهذا السبب

الإذاعة العبرية: مسيرات عسكرية إسرائيلية تحلق بكثافة فوق غزة لهذا السبب

قالت الإذاعة العبرية، صباح اليوم الخميس، إن العشرات من المسيرات العسكرية الإسرائيلية تقوم بالتحليق فوق قطاع غزة لجمع معلومات استخباراتية.

وذكرت الإذاعة العبرية أن المسيرات الإسرائيلية تحلق في هذه الساعات فوق قطاع غزة بهدف رصد واستهداف أي فلسطيني يحاول إطلاق قذائف أو صواريخ تجاه إسرائيل. 

وما زالت الأجواء العامة في "غلاف غزة" متوترة جدا، منذ اعتقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي وتخوف إسرائيل من إطلاق مقاتلي الحركة قذائف مضادة للمدرعات ونيران قناصة.

ولليوم الثالث على التوالي، استمر الجيش الإسرائيلي اليوم إغلاق طرقات وشل الحياة في "غلاف غزة".

وفرض الجيش الإسرائيلي حظر تجول في ساعات النهار في بلدتي "كيرم شالوم" وناحال عوز"، وطولب سكان باقي البلدات بالسفر من خلال شوارع التفافية، وفق ما ذكرت صحيفة "هآرتس"، وذلك بادعاء وجود إنذار محدد حول عزم الجهاد الإسلامي تنفيذ عملية في المدى الفوري، من خلال إطلاق قذائف مضادة للمدرعات أو نيران قناصة أو رشقة قذائف هاون.

وأضاف "واينت" أن رؤساء سلطات محلية في "غلاف غزة" نقلوا رسالة إلى الجيش الإسرائيلي قالوا فيها إنه بدأت تنشأ "طنجرة ضغط" في بلداتهم.

وقال ضابط أمن في هذه البلدات "إننا في حالة استنفار قصوى عمليا ونعمل بموجب حالة طوارئ، لكن الوضع هادئ ومتوتر". وتتخوف إسرائيل من أن تنفذ الجهاد عملية من دون تنسيق مع حركة حماس ، "ولذلك توجهت إسرائيل إلى القطريين أيضا كي يحاولوا تهدئة الوضع".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد