بسبب النزاع بين إيلون ماسك وتويتر .. الأخيرة تستحدث هذه الميزة

رجل الأعمال إيلون ماسك

أعلنت شركة التواصل الاجتماعي الأمريكية " تويتر" عن اختبارها لميزة جديدة في منصتها، من شأنها تقليل وجود الحسابات المزيفة، والتي سببت خلافًا بين الشركة ورجل الأعمال الأميركي "إيلون ماسك".

وبحسب سكاي نيوز عربية، فإن شركة تويتر أوضحت لمستخدميها سبب قيامها باستحداث الميزة الجديدة عبر منصتها، حيث قالت أنها تريد للمستخدمين معرفة الأشخاص الذين يتابعونهم ويتفاعلون مع تغريداتهم والتأكد من أن حساباتهم حقيقية وليست مزوة، وبينت أن هذه الميزة تُظهر معدل التغريد الشهري للمستخدم على المنصة إلى جانب إجمالي تغريداته المنشورة على الحساب.

بدوره، قال خبير مواقع التواصل الاجتماعي "محمد الحارثي"، إن " السبب في إعلان تويتر عن ميزتها الجديدة يرجع إلى تهديدات رجل الأعمال إيلون ماسك المستمرة للشبكة، والذي صرح بأن تويتر ستضطر في النهاية إلى الكشف عن مزيد من المعلومات حول الحسابات الوهمية والبريد العشوائي".

وتخوض منصة "تويتر" معركة قضائية ضد ماسك، على خلفية انسحابه من صفقة الاستحواذ على المنصة بـ(44 مليار دولار)، وادّعائه بتقاعس الشركة عن تقديم بيانات حول طريقة احتساب الحسابات المزيفة، التي يراها كثيرة بدرجة تضر بعائد الإعلانات.

وفي 7 يوليو المنصرم، أعلنت إدارة "تويتر" أنها تحذف كل يوم أكثر من مليون حساب وهمي؛ لتقوية موقفها أمام ماسك، وتزعم المنصة أن الحسابات المزيفة تبلغ 5 % فقط من عدد المستخدمين الذي يتابعون الإعلانات.

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز عربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد