التعليم برام الله تتحدث عن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

وزارة التربية والتعليم - ارشيف

تحدث الناطق باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضو اليوم الخميس، عن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

وقال الخضور في تصريحات إذاعية رصدتها وكالة سوا: "نسعى جاهدين لاستكمال الإجراءات الخاصة بتعيين المعلمين وتوفير الطواقم المطلوبة واستكمال التشكيلات".

وأضاف: "نتوقع مع منتصف الأسبوع القادم أن تنتهي الأمور، وتوريد الكتب للمدارس يتم على قدم وساق لكافة المدارس إضافة لتوفير اللوازم وصيانة الأبنية المدرسية نتطلع لعام دراسي مستقر نقدم أفضل ما يمكن تقديمه"، مردفًا أن التعليم المقاوم جزء لا يتجزأ من أدوات التحرر، وأيضا هو وسيلة فرح وعبور نحو المستقبل بثقة وأمان.

وتابع أن تعرض الاحتلال للمدارس في القدس ومسافر يطا، يندرج في مسلسل متواصل يستهدف منازلنا ونظامنا التعليمي الاحتلال، ولتفريغ المناطق من سكانها.

وأردف: "نتواصل مع الجهات الدبلوماسية ووزارة الخارجية تنسق مع جهات دولية قانونية حقوقية، كان هناك وفد من الدول الداعمة لقطاع التعليم زار المنطقة وسنعمل على تكثيف هذه الإجراءات، لأن توقيتها مقصود مع قرب بداية العام الدراسي، ونتوقع المزيد من الإخطارات والممارسات بحق المدارس الموجودة في منطقة المسافر.

وتابع: أكثر من 30 مدرسة واقعة في مناطق بمحاذاة المستوطنات أو قرب الطرق الالتفافية في مناطق المسافر مهددة، إضافة لمدارس القدس التي يتم تشديد الخناق عليها، هناك ست مدارس الأسبوع الماضي تم تهديها بإلغاء تراخيصها وإغلاقها بحجة أنها تدرس المنهاج الفلسطيني.

وأشار إلى أن الاحتلال تحت حجج واهية يمارس الضغط على المدارس في مسافر يطا، على سبيل المثال يضطر ست طلبة من طلبة إحدى المدارس للمرور عبر مستوطنة.

وأوضح أن المدارس هناك عبارة عن خيم وبركسات، وأحيانا بالعراء في حال تم هدم هذه الخيم والبركسات.

وفي سياق منفصل، تطرق الخضور إلى تبعات نتائج الثانوية العامة ، موضحا أنه أول أمس أغلق الباب أمام الراغبين بالتحسين، أي رفع معدلاتهم ممن اجتازوا ويرغبون بالتحسين، واليوم عصرا ينتهي التسجيل لغير المستكملين بأربع مباحث على الأكثر.

ولفت إلى أن يوم السبت سيكون استثنائيا للحالات المبررة فقط لغير المستكملين وليس لفئة الراغبين بالتحسين؛ حتى الآن تم تسجيل أكثر من 13 ألف طالب وطالبة للتحسين أو للاستكمال، والترتيبات جارية لانطلاق الامتحانات كما هو مخطط لها في الثامن من أغسطس الجاري في كافة مدارسنا في الوطن وخارجه.

المصدر : إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد