افتتاح ملعب فلسطين بمباراة سوبر الكأس

غزة / سوا / أعلن وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن عن تحديد موعد افتتاح إستاد فلسطين الدولي بمدينة غزة يوم الرابع من أغسطس القادم، باستضافة المباراة المرتقبة لتحديد بطل كأس فلسطين لكرة القدم، بين اتحاد الشجاعية وأهلي الخليل.

 

وأوضح محيسن أن إعادة إعمار إستاد فلسطين يسير حسب الآليات المطلوبة، ووفق متابعة الإدارة العامة للمشاريع بالوزارة، واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة المشرفة على التنفيذ، مضيفاً الصعوبات التي واجهت إعادة إعمار الإستاد لم تمنع القائمين على المشروع من استكمال العمل رغم قلة المواد المتوفرة للبناء وارتفاع تكاليفها.

 

وأكد أن ترتيبات مباراة الذهاب في كأس فلسطين بين الشجاعية وأهلي الخليل ستتم بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم، مشيراً إلى أن المباراة المقررة في غزة، تحتاج إلى ملعب بسعة أكبر لاستيعاب الجماهير، وتأمين سير المباراة على الوجه المطلوب.

 

وعبر محيسن عن أمله في أن تخرج المباراة بأبهى صورة لتعكس حجم التطور والأداء المميز للكرة الفلسطينية، وقال: "لن نجد مناسبة أفضل من هذه المباراة بحضور الأهل من محافظات الضفة الغربية لإعلان افتتاح إستاد فلسطين، نريد أن نؤكد على وحدة شعبنا، وتجديد الصورة الناصعة التي رسمتها الرياضة في تجسيد الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الفلسطيني".

 

كما قدم شكره لدولة قطر لما قدمته من دعم للرياضة الفلسطينية، وتمويل مشروع إعادة إعمار إستاد فلسطين، وأثنى على الدور المميز لعضو اللجنة الأولمبية عبد السلام هنية في دعم مشاريع البنية التحتية للرياضة في غزة، والتي كان آخرها الإعلان عن بناء إستاد أردوغان بمكرمة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

يذكر أن اتحاد كرة القدم أعلن عن إقامة مباراة تحديد بطل كأس فلسطين، وحدد موعد مباراة الذهاب بين اتحاد الشجاعية وأهلي الخليل في غزة يوم الرابع من أغسطس القادم، بينما ستقام مباراة الإياب في الضفة يوم الثامن من ذات الشهر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد