إصابة المعتقل أدهم الجمل بكسور أثناء اعتقاله

إصابة المعتقل أدهم الجمل بكسور أثناء اعتقاله

أبلغ نادي الأسير الفلسطيني، أن المعتقل الإداري أدهم تيسير الجمل (36 عامًا) تعرض للتنكيل والضرب المبرح خلال عملية اعتقاله على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في 20 تموز 2022، مما أدى لإصابته بكسور في يديه وآخر في ظهره.

وبحسب عائلته، فإن المعتقل أدهم الجمل كان متوجدًا يوم اعتقاله الذي تم على يد قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال في مدينة أم الفحم في الأراضي المحتلة عام 1948، وتعرض للتنكيل والضرب المبرح، ولاحقًا أصدر الاحتلال بحقّه أمر اعتقال إداريّ لمدة ستة شهور تنتهي في كانون الثاني /يناير العام المقبل.

وأوضح نادي الأسير أن الجمل هو أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال نحو أربع سنوات ونصف بشكل متواصل، وأفرج عنه عام 2013، يذكر أنه متزوج وأب لطفلين.

يذكر أنّ قوات الاحتلال صعدت منذ مطلع العام الجاري من عمليات التّنكيل بحق المعتقلين، خلال الاعتقال وفي التّحقيق، تحديدًا منذ تصاعد المواجهة في نيسان وأيار من العام الجاري، وعكست شهادات المعتقلين وعائلاتهم عنف عالٍ الذي طال جميع الفئات من المعتقلين، وتٌشكل عمليات التّنكيل والتّعذيب وسوء المعاملة من أبرز السياسات الممنهجة، والثابتة التي يستخدمها الاحتلال بحقّ المعتقلين.

المصدر : صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد