بالصور: متجر "إتش اند إم" يفتح للمرة الأخيرة في روسيا

2.png

أعلن أحد مراكز التسوق في العاصمة الروسية موسكو أمس الثلاثاء عن فتح أبواب المتجر العالمي "إتش اند إم" السويدي للمرة الأخيرة، لبيع ما تبقى من المخزون قبل إنسحابها الكامل من البلاد .

وتعرض روسيا للعديد من العقوبات والصعوبات بسبب حربها في أوكرانيا التي بدأت في 24 فبراير الماضي، مما أدى إلى توقف نشاط العلامات التجارية ، و بذلك ينضم المتجر إلى عشرات العلامات التجارية ومن أهمها "نايكي" و "إتش اند إم" من بين الشركات التي يتم إنسحابها من السوق بالكامل .

وتتكبد الشركة خسائر باهظة بنحو 200 مليون دولار جراء إنسحابها من روسيا ، كما سيؤثر على ستة آلاف موظف، علماً بأن مدينة روسيا سادس أكبر سوق بالشركة .

وأشار المتحدث بإسم شركة في يوليو الماضي  إن "إتش اند إم " انها ستعيد فتح متاجرها بشكل مؤقت للمرة الأخيرة لبيع مخزونها المتبقي في أغسطس 2022 .

 وللعلم تعتبر ماركة "إتش اند إم" هي ثاني أكبر سلسلة لبيع الملابس بالتجزئة في أنحاء العالم، وتستأجر 170 متجراً في روسيا، وتديرها بشكل مباشر.

وبحسب وكالة "رويترز" البريطانية قالت ايرينا إحدى زبائن "إتش اند إم" : إنها تنتظر منذ أمس للدخول الى المتجر وتشتري كل ما هو متاح .

ومن جهة أخرى أتاحت شركة "إيكيا"  السويدية العملاقة فتح أبوابها في روسيا للبيع خلال الإنترنت فقط، بينما "إتش أند إم" سمحت لزبائنها بالعودة  للمتاجر للمرة الاخيرة  .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

1.png
تنزيل (3).jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد