تعرف على أكبر اللاعبين سناً بالدوري الانجليزي

النجم كرستيانو رونالدو .

يعتبرنجم مانشستر يونايتد البرتغالي كرستيانو رونالدو ثالث أكبر اللاعبين سنا في الدوري الإنجليزي الممتاز، اذ يعتبر عامل السن أمرا مؤثرا للغاية في تصنيفات نجوم كرة القدم، لكن رونالدو، مستنثنيا من تلك القاعدة.

ورغم ذلك حظي بنسبة مشاركة كبيرة مع الفريق الموسم الماضي ، ويبلغ عمر رونالدو يوم الجمعة المقبل 37 سنة و6 أشهر بالتمام والكمال، وهو ثالث أكبر لاعبي المسابقة في الوقت الحالي.

وعند مشاركته في لقاء مانشستر يونايتد ضد برايتون، الذي كان الأخير له في الموسم الماضي، كان عمر الدون 37 سنة و3 أشهر ويومين.

وبالنظر إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" الذي ينطلق يوم الجمعة المقبل بلقاء بين كريستال بالاس وأرسنال، سنجد أن أغلب اللاعبين الكبار سناً لا يحظون بفرص مشاركة كبيرة مع فرقهم.

ويلي كاباييرو

يبقى الأرجنتيني ويلي كاباييرو، حارس ساوثهامبتون الحالي ومانشستر سيتي وتشيلسي السابق، هو أكبر اللاعبين عمراً في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وسيتم كاباييرو في 28 سبتمبر/ أيلول المقبل 41 عاماً، وقد شارك في آخر مباراة له في الدوري يوم 15 ديسمبر/كانون الثاني 2021 ضد كريستال بالاس، عن عمر 40 سنة وشهرين و17 يوماً.

كاباييرو لم يشارك في الموسم الماضي مع ساوثهامبتون إلا في مباراتين فقط في الدوري، في ترجمة لحقيقة صعوبة إبقاء لاعب كبير السن في التشكيلة الأساسية لفترات طويلة.

كابييرو.jpeg
 

تياجو سيلفا

اللاعب الثاني في قائمة العواجيز وهو البرازيلي تياجو سيلفا مدافع تشيلسي ونجم ميلان وباريس سان جيرمان السابق ينتمي إلى نوعية كريستيانو رونالدو.

تياجو سيلفا يبلغ من العمر 37 سنة، ستتحول إلى 38 في 22 سبتمبر/ أيلول المقبل، وقد شارك في آخر مباريات تشيلسي الموسم الماضي ضد واتفورد والتي فاز بها فريقه 2-1 عن عمر 37 سنة و8 أشهر بالتمام والكمال

سيلفا شارك خلال الموسم الماضي في 32 مباراة في الدوري الإنجليزي، سجل فيها 3 أهداف، أكثر بمباراتين عن رونالدو.

تياغو سيلفا.jpeg
 

لوكاس فابيانسكي

المركز الرابع يحتله الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي، لاعب أرسنال السابق ووست هام يونايتد الحالي، والذي بلغ في 18 أبريل/نيسان الماضي 37 سنة، وقد شارك في 37 مباراة الموسم الماضي.

وعند مشاركاته مع الهامرز ضد برايتون في الخسارة 1-3 يوم 22 مايو/ أيار 2022 كان عمر فابيانسكي 37 سنة وشهرا و4 أيام.

فابيانسكي.jpeg
 

أشلي يونج

يعتبر أشلي يونج جناح وظهير أستون فيلا هو خامس أكبر لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل، حيث يبلغ لاعب مانشستر يونايتد السابق من العمر 37 سنة، أتمها في 9 يوليو/ تموز الماضي، وشارك يونج خلال الموسم الماضي مع الفيلانز في 24 مباراة بالدوري آخرها الخسارة 2-3 من مانشستر سيتي في الجولة الأخيرة، بعمر 36 سنة و10 أشهر و13 يوماً.

أشلي يونغ.jpeg
 

.

.

المصدر : وكالة سوا-العين الخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد