أفضل 5 وجهات سياحية في منطقة البحر المتوسط

منقطة البحر المتوسط

تلفت منطقة البحر المتوسط أنظار معظم سكان العالم، نظرًا لمناخها اللطيف وسواحلها الجميلة، إلى جانب تاريخها العريق وثقافتها الغنية والمتنوعة، والتي تجعله أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم.

وتوجد العديد من المناطق السياحية المطلة على البحر، وفيما يلي أجمل تلك الأماكن حسب موقع ”luxury launches“.

البندقية

البندقية-1200x675.jpg
 تمثل مدينة البندقية أحد المدن الأكثر شهرة في إيطاليا، ليس فقط بفضل ما تتمتع به من معالم سياحية لا تقارن، ولكن لما تتميز به هذه المدينة من سحر ومذاق خاص يجعلها مختلفة عن بقية المدن الإيطالية الأخرى.

 كما يوجد في هذه المدينة العائمة العديد من المعالم التي يمكن زيارتها مثل ميدان سان ماركو وجسر ريالتو وقصر دوجي.

جزيرة سيروس

2.jpg

تعد جزيرة سيروس موطنا للرسوم المتحركة والرقص والفن الرقمي والأفلام والموسيقى الكلاسيكية وموسيقى الجاز.
وتقع في بحر إيجه في اليونان، وتمتلك هذه الجزيرة المئات من الأماكن الجميلة التي يمكن زيارتها، حيث يمكن التوجه لمدينة إرموبولي التي تعود للقرن التاسع عشر بالساحات الساحرة والقصور الأميرية.

جزيرة صقلية

3.jpg

تعتبر صقلية أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، وتتميز هذه الجزيرة بالمياه الصافية الكريستالية والشواطئ البكر والطعام الرائع والمواقع التاريخية المنتشرة في كل مكان، وتشتهر المدينة بتقديم وتصنيع البيتزا والعديد من النكهات الممتعة، ويمكن أيضا الانغماس في ثقافة المنطقة المذهلة.

ويمكن التوجه لمدينة كاتانيا التي تتميز بالمباني الحجرية السوداء والبقايا الرومانية، ويمكن أيضا الاستمتاع بالطبيعة عبر ركوب التلفريك فوق بحر في جبل إتنا، لمشاهدة الحمم البركانية.

مونتينيغرو

4.jpg

وهي دولة رائعة الجمال ستبهرك تضاريسها ومعالمها المذهلة، إذ تغطي معظم اراضيها المساحات الخضراء الشاسعة، وينتشر في ارجائها الكثير من أنواع الأشجار والنباتات.

ويوجد في هذه الدولة أيضا الكثير من المعالم الأثرية المذهلة التي سيتمكن فيها السياح من التعمق في الماضي.

ولمزيد من الراحة والاسترخاء، يمكن التوجه مباشرة إلى مدينة كوتور القديمة وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو والتي تتميز بالكنائس القديمة المتداعية والعمارة المستوحاة من مدينة البندقية.

كورسيكا

5.jpg
 تتميز كورسيكا بالشواطئ الخلابة والغابات المورقة والجبال الممتعة، ويمكن الاستمتاع بأجواء البحر الأبيض المتوسط الرائعة في كل مكان من جزيرة كورسيكا الفرنسية.

المصدر : وكالة سوا - إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد