مركز يبوس الثقافي يعلن إطلاق جائزة ريم البنا

مهرجان ثقافي - ارشيف

أعلن مركز يبوس الثقافي في مدينة القدس المحتلة عن إطلاق جائزة ريم البنا للإنتاج الموسيقي، خلال فعاليات مهرجان القدس تحت شعار مسمى "انهضي يا قدس" بتاريخ 12 آب / أغسطس 2022 وسيمتد حتى 18 آب 2022.

وتهدف الجائزة، إلى تشجيع إنتاج أغاني جديدة تحاكي القضية الفلسطينية والإنسانية التي تؤثر على الرأي العام، علماً بأن ريم البنا مغنية وملحنة فلسطينية  توفيت عام 2018.

ويأتي حفل الافتتاح مع الأوركسترا العربية (المعهد الوطني للموسيقى) بقيادة الموسيقار الفلسطيني سهيل خوري، بمشاركة العديد من الفرق الموسيقية والغنائية  والعروض الكوميدية الإرتجالية على الصعيد المحلي والأجنبي، المقيم في قاعات يبوس بالقرب من  مدينة القدس المحتلة، كما يضم بعض المدن كحيفا ومخيم الدهيشة في مدينة بيت لحم .

بدورهم، قال منظمو المهرجان إن البرنامج يحاكي القيود والصعوبات المفروضة على المؤسسات والأفراد، كما أيضاً يحاكي قضايا اجتماعية وسياسية.

وأوضحوا أن المهرجان يهدف إلى إحياء التراث الموسيقي الفلسطيني وتطويره، وتنشيط الحركة التجارية والثقافية وتطوير الحياة الإجتماعية في  مدينة القدس المحتلة  والتعاون بين مجموعات من الفرق والفنانين والفنانين العالميين.

 

 

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد