موعد انطلاق الدوريات الخمسة الكبرى 2022-2023

موعد انطلاق الدوريات الخمسة الكبرى 2022-2023

موعد انطلاق الدوريات الخمسة الكبرى 2022-2023 ، حيث يتكهن عشاق كرة القدم حول العالم، موعد بدء الدوريات الكبرى ، في موسم يعود ب حماس واثارة كبيرة بين فرق القارة العجوز.

ومن المقرر انطلاق الدوريات الخمسة الكبرى في وقت مبكر من شهر أغسطس، وذلك بسبب انطلاق منافسات كأس العالم في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

موعد انطلاق الدوريات الخمسة الكبرى 2022-2023

وتختلف مواعيد المباريات الافتتاحية لعودة المنافسات فى الدوريات الكبرى بالقارة العجوز من بطولة لأخرى.

الدوري الإنجليزي:

تنطلق منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم البريمرليج يوم الجمعة 5 أغسطس، وتستهل بمواجهة أرسنال مع مضيفه كريستال بالاس فى المباراة الافتتاحية للموسم الجديد للبريميرليج.

ويعتبر انطلاق الدوري الإنجليزي موسم 2022/23 فى 5 أغسطس سيكون أكبر موسم فى تاريخ البطولة متجاوزا 7 أغسطس فى موسم 1999.

الدوري الألماني:

كذلك ينطلق الدوري الإلماني الممتاز لكرة القدم البوندسليجا في الموسم الجديد 2022-2023 يوم الجمعة 5 أغسطس الحالي

ويحل بايرن ميونخ فى المباراة الافتتاحية ضيفا على إينتراخت فرانكفورت في المباراة الافتتاحية للموسم المقبل حسبما أسفرت قرعة الدوري الألماني.

الدوري الفرنسي:

وأيضا وفى نفس اليوم الجمعة 5 أغسطس المقبل، ستنطلق منافسات الموسم الجديد للدوري الفرنسي على أن يسدل الستار على المسابقة السبت 3 يونيو 2023.

ويستضيف أولمبيك ليون الوافد الجديد أجاكيسو في المباراة الافتتاحية، بحسب رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، للموسم الكروى 2023.

الدوري الإيطالي:

بينما تنطلق منافسات الدوري الإيطالي الكالتشيو في الموسم الجديد يوم 13 أغسطس. ويلعب ميلان حامل اللقب مع أودينيزي فى المواجهة الافتتاحية، كما يلعب فى نفس التوقيت سامبدوريا مع أتالانتا.

الدوري الإسباني:

تنطلق منافسات الموسم الجديد لليجا فى 12 أغسطس، حيث يحل فريق إشبيلية ضيفا على أوساسونا فى العاشرة مساء الجمعة بتوقيت مكة المكرمة .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد