الحلو: هيئة التقاعد الفلسطينية ترفض التقاعد المبكر

رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية

قال رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية ماجد الحلو، اليوم الأربعاء 3 أغسطس 2022، إن الهيئة ترفض وجود التقاعد المبكر لما له من آثار مالية على الهيئة في المستقبل.

وأضاف الحلو في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين تابعتها وكالة "سوا": "قدمنا التقرير السنوي الخاص بعمل الهيئة لعام 2021، للرئيس محمود عباس ، كما أننا التزمنا بصرف رواتب المتقاعدين على الرغم من انتشار جائحة كورونا ، والظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي مرت بها فلسطين، خاصة الحصار السياسي والقرصنة الإسرائيلية على أموال المقاصة."

وأوضح، أن الرئيس ثمن التقارير الخاصة بإدارة هيئة التقاعد، وأكد على دعم الهيئة ومتابعته الحثيثة لعملها؛ من أجل المحافظة على كرامة العيش للمواطن الفلسطيني.

وفيما يتعلق بالخطط التطويرية لتقديم خدمات أفضل للمتقاعدين، بين رئيس هيئة التقاعد أن هيئته تسعى إلى "أتمتة" المؤسسة بشكل متقدم، بالإضافة إلى تقديم خدمات إلكترونية تناسب قدرات الشعب الفلسطيني من حيث توفر الأدوات اللازمة لهذه الخدمة، كذلك الخدمة المباشرة في هيئة التقاعد الفلسطينية حيث أننا لم نتوقف عن تقديم خدماتنا خلال فترة جائحة كورونا.

وأشار إلى، أن لدى الهيئة خطة استثمارية تحقق عائد أفضل، بالإضافة إلى وجود مشاريع استثمارية تصب في مصلحة المواطن من جهة، وتَصلح لهيئة التقاعد من جهة أخرى، وتصلح البطالة والفقر، حيث أننا نستثمر أموالنا داخل فلسطين من أجل تشغيل الخريجين والخريجات لمحاربة البطالة.

وتابع: " كل ما يتم نشره من نسب خاصة بسنوات الخدمة للمتقاعدين ما زالت غير رئيسية، نحن في اللجان الفنية لم نحدد النسب التي تم اعتمادها، أو السنوات والاجراءات العليا، وعلينا أن ننتظر قرار الحكومة الذي سينفذه الرئيس ، وهذا الأمر ما زال تحت الدراسة، والاعلان عنه يتم من الحكومة بشكل رسمي".

المصدر : وكالة سوا - صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد