مجدلاني يكشف مستجدات موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

مجدلاني يكشف مستجدات موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، صباح اليوم الأربعاء، عن آخر المستجدات المتعلقة بموعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في الضفة الغربية، وقطاع غزة .

وقال مجدلاني في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين تابعتها وكالة سوا، إن مساعدات الاتحاد الأوروبي الأخيرة 2022 بعضها مخصص للشؤون الاجتماعية، مشيرًا إلى أنها لم تدخل حسابات الوزارة بعد.

اقرا أيضا/ الاتحاد الأوروبي يقرر تحويل المزيد من الدفعات المالية للسلطة الفلسطينية

وأوضح: "مساعدات الشؤون مُقسّمة إلى دفعتين، الدفعة الأولى من المفترض أن تكون هذا الشهر، ولكنها حتى الآن لم تدخل حسابات وزارة المالية، والدفعة الثانية في شهر ديسمبر المقبل".

وأفاد مجدلاني بأنهم سيقومون بصرف مخصصات الشؤون، الشهر المقبل في حال وصلتهم مساعدات الاتحاد خلال شهر آب/أغسطس الجاري.

اقرأ أيضا/ عائلة جندي إسرائيلي أسير بغـزة تخرج بمسيرة احتجاجية ضد الحكومة

ونوه إلى أن الاتحاد الأوروبي يقوم بدفع ما مقداره 70% من مخصصات الشؤون الاجتماعية، وتتكفل الحكومة الفلسطينية بدفع الـ 30% الآخرين، وذلك بقيمة 137.5 مليون شيكل.

وزاد مجدلاني: "بدأنا بإعداد القوائم، وتحديث البيانات، التي أنهي العمل بها كاملا بالضفة الغربية، والعمل ما زال جارٍ في قطاع غزة.

وختم وزير التنمية قائلا: "مع مطلع الأسبوع القادم ستكون قاعدة البيانات للأسر المستفيدة جاهزة، والتي سنقدمها للاتحاد الأوروبي الذي هو بحاجة إلى 3 أسابيع لفحصها، وبذلك نتوقع أن يتم صرف مخصصات الشؤون مطلع الشهر المقبل".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد