الجيش الاسرائيلي يعتقل نواب وقيادات حماس في الضفة الغربية

120-TRIAL-الخليل / سوا / شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاحد، حمله اعتقالات واسعة النطاق في صفوف حركتي حماس والجهاد الاسلامي طالت نواب تشريعي وقاده سياسين وقاده الحركة الطلابية في صفوف الحركتين.
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن أن قواته نفذت عمليات اعتقال واسعة طالت عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية خلال الليلة الماضي، على أثر اختطاف ثلاثة مستوطنين وعمليات البحث عنهم. 
ورغم ذلك، قالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن قوات الأمن الإسرائيلية لم تتمكن أبدا في الماضي من العثور على مخطوفين إسرائيليين في الضفة خلال بحثها عنهم من بيت إلى آخر.
وقالت مصادر محلية أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت القياديين في الكتلة الإسلامية بجامعة الخليل علاء زعاقيق ويحيى صالح، فيما اعتقلت مدير مركز أسرى فلسطين أسامة شاهين، والناشط بقضية الأسرى قاسم أبو حسين.
كما اعتقل الاحتلال الشاب محمد عزمي البربراوي من بلدة حلحول شمال الخليل ومروان زاهدة بعد مداهمة منزله في خلّة حاضور بمدينة الخليل، إضافة إلى الشيخ صبحي قفيشة شقيق النائب المعتقل حاتم قفيشة.
وأكّدت عدّة مصادرة محلية أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت النائب حسن يوسف من مدينة البيرة، واستدعت أحمد الحاج علي من نابلس ، إضافة إلى اعتقال وزير الأسرى الأسبق وصفي قبها ووزير شؤون القدس الأسبق خالد أبو عرفة.
وفي طوباس، اعتقل الاحتلال القياديين نادر وفازع صوافطة، وعبد الله ومحمد بني عودة من طمّون، إضافة إلى الأسير المحرر فراس جرار من مدينة نابلس، والناشط سمير أبو شعيب من قرية عورتا جنوب نابلس.
كما اعتقل الاحتلال أنس رداد من بلدة صيدا بطولكرم، طلال أبو عصبة في قلقيلية، الأسير المحرر أحمد عواد في مدينة نابلس، القيادي في حركة حماس أحمد صقر نبهان من مخيم عسكر شرق نابلس.
واعتقل الاحتلال حذيفة زيادة من قرية مادما جنوب نابلس، عبد الحكيم القدح من مدينة نابلس، علاء أبو خضر من جنين، القيادي في حماس عمر البرغوثي من كوبر غرب رام الله ، الشيخ زيد سرحان من مخيم الفارعة جنوب نابلس، أمير الدحبور من عزون قضاء قلقيلية، نائل عنايا من عزون قضاء قلقيلية.
كما اعتقل الاحتلال مصطفى ربايعة من جنين، أحمد سلاطنه وأحمد ملايشه من بلدة جبع، ساجد خطاطبه من بيت فوريك شرق نابلس.
وأفادت المصادر باعتقال الاحتلال للأسير المحرر عرفات ناصر من بلدة دير قديس برام الله، والقيادي في حماس محسن شريم من قلقيلية.
كما اعتقل الاحتلال طارق شعبان، سعيد قصراوي، عبد الله شبيطة، مصعب الأشقرو مروان مهر 245
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد