بالفيديو: سبب وفاة المؤرخ فهد بن مفيريج في الرياض

وفاة المؤرخ فهد بن مفيريج في الرياض

سبب وفاة المؤرخ فهد بن مفيريج في الرياض ، حيث أعلنت وسائل إعلام سعودية رسمية خلال الساعات القليلة الماضية وفاة فهد مفيريج في العاصمة السعودية ، في وقت نعاه عدد كبير من الشخصيات السعودية كونه يعتبر رمزا من رموز التاريخ في مدينة الرياض.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة بنبأ وفاة المؤرخ فهد بن مفيريج في الرياض ، والذي يعتبر من أهم الشخصيات التاريخية التي وثقت كافة المحطات التاريخية للسعودية بشكل عام والعاصمة الرياض بشكل خاص.

سبب وفاة المؤرخ فهد بن مفيريج

وأعلنت قناة الإخبارية السعودية مساء الثلاثاء وفاة المؤرخ الاجتماعي فهد بن مفيريج في الرياض بعد عارض صحي ألم به ، حيث عرف بكنية أبو هشام ، وهو كان مؤرخا اجتماعيا لعاصمة السعودية ، ومرجعا ثابتا في توثيق نشأت المدينة ، وأحوال عائلاتها ، وكانت له عشرات المشاركات الإعلامية والبحثية.

وفي 29 يوليو الماضي تعرض المؤرخ مفيد بن مفيريج لوعكة صحية ألمت به ونقل على إثرها الى أحد مستشفيات الرياض لتلقي العلاج ، حيث تدهورت حالته الصحية خلال الساعات الماضية الى أعلن الأطباء عن وفاته مساء الثلاثاء.

وقال وليد مفيريج ان صلاة الجنازة ستقام على المهندس المؤرخ فهد بن مفيريج اليوم الأربعاء في صلاة العصر بجامع البابطين فيما سيكون الدفن في مقبرة الشمال.

وفاة فهد بن مفيريج

وفاة فهد بن مفيريج المؤرخ الاجتماعي في الرياض ، شكلت صدمة كبيرة لكل متابعيه في العاصمة السعودية ، خاصة وأنه يعتبر من أهم المؤرخين للعائلات السعودية في الرياض ، ويعد مرجعا ومقصدا للباحثين الاجتماعيين في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

فهد المفيريج كتب على تويتر قائلا :" نعم الرجل فهد بن محمد المفيريج تعجز الكلمات عن التعبير في وصفه فمنذ عرفته وهو بار بوالديه وباجداده ولاقاربه واصلا لرحمه جامع ومحب واخ للجميع رحمه الله رحمة واسعه وادخله فسيح جناته وجعل مااصابه تكفيرا لذنوبه ورفعة له في جنات النعيم وعزانا انه سيقدم على ملك رحيم كريم يجازي بالحسنه".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد