هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن مواعيد التسجيل في اختبار القدرات الورقي 1444

هيئة تقويم التعليم والتدريب

قالت وسائل إعلام سعودية مساء اليوم الثلاثاء 1 أغسطس 2022 عن هيئة تقويم التعليم والتدريب أعلنت رسميا مواعيد التسجيل في اختبار القدرات الورقي للعام الهجري الجديد 1444.

مواعيد التسجيل في اختبار القدرات الورقي 1444 ، سيكون في الثامن من شهر أغسطس الجاري للطلاب وفي العاشر منه للطالبات ، موضحة أن التسجيل المبكر ينتهي في 29 أكتوبر 2022، موضحة أن فترة الاختبار 16 ديسمبر حتى 24 من الشهر نفسه.

عناصر مفاضلة في الوظائف التعليمية 1444

يذكر أن وزارة التعليم وضعت بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المعايير التي تساعد على شغل الوظائف التعليمية بنوع من التوازن والعدالة بين راغبي العمل، وتقوم كلتا الوزارتين بمراجعة هذه المعايير وتعديلها بشكل مستمر بما يتلاءم مع الظروف والمتغيرات وما تظهره الدراسات التي تقوم بها لهذا الغرض.

المعدل التراكمي 20% لخريجي المؤسسات التعليمية 1444

تحدد القيمة المئوية المقابلة للمعدل التراكمي لخريجي المؤسسات التعليمية كالتالي ، تحديد مدى التقدير العام للمعدل التراكمي (الحاصل / ــة) عليه يتم ذلك من خلال طرح قيمة الحد الأدنى للتقدير العام (الحاصل / ــة) عليه من قيمة الحد الأدنى للتقدير العام الأعلى منه مباشرة في السجل الأكاديمي أو كشف الدرجات تعتمد غالبية المؤسسات التعليمية بالعالم إيضاح تلك القيم خلف صفحات السجل الأكاديمي أو كشف الدرجات.

القيم المعتمدة للحدود الدنيا لنظام النسب المئوية بالمملكة العربية السعودية على النحو التالي (90 ممتاز، 80 جيد جدًّا، 70 جيد، 60 مقبول).

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد