"الهيئة الوطنية" تثمن دعوة اللجنة الشعبية لإحياء ذكري مجزرة شفا عمرو

شفا عمرو - أرشيف

ثمنت الهيئة الوطنية لدعم واسناد شعبنا الفلسطيني بالداخل المحتل دعوة اللجنة الشعبية في شفا عمرو، الفلسطينيين، للحشد والمشاركة في إحياء الذكرى الـ 12 لمجزرة شفا عمرو  وذلك يوم الجمعة 5/8/2022.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

الهيئة الوطنية لدعم واسناد شعبنا الفلسطيني بالداخل المحتل تثمن دعوة اللجنة الشعبية لإحياء ذكري مجزرة شفا عمرو.

 دعت اللجنة الشعبية في شفا عمرو الفلسطينيين للحشد والمشاركة في إحياء الذكرى الـ 12 لمجزرة شفا عمرو  وذلك يوم الجمعة 5/8/2022، وقالت اللجنة في بيان لها: "مستمرون في إحياء ذكرى مجزرة شفا عمرو، لن ننسى ولن نغفر للمؤسّسة الحاكمة الإسرائيليّة وللقتلة المجرمين من سوائب المستوطنين الذين ثقفوا أمثال "نتان زادة" الذي اقترف مجزرة شفا عمرو، وراح ضحيتها أربعة من خير أبناء المدينة وهم: دينا وهزار تركي وميشيل بحوث ونادر حايك".

وكانت المجزرة قد استهدفت العشرات من مستقلي حافلة في مدينة شفا عمرو حيث جرح العديد من المواطنين الفلسطينيين واستشهد أربعة منهم . وبدلا من قيام حكومة الاحتلال في ذلك الوقت باعتقال المستوطنيين قامت باعتقال مجموعة من المواطنين الفلسطينيين وفرضت عليهم احكاما جائرة .

تأتي دعوة اللجنة الشعبية في  شفاعمرو بالوقت الذي تتزايد بة الدعوات العنصرية ضد الفلسطينيين العرب سكان البلاد الأصليين معززين ذلك بقانوني القومية والمواطنة العنصريين .

وثمنت الهيئة الوطنية لدعم واسناد شعبنا الفلسطيني بالداخل المحتل دعوة اللجنة الشعبية مؤكدة علي صمود شعبنا وكفاحة وتصميمة علي الاستمرار بمقاومة سياسة الابارتهاييد والتميز العنصري مشددة علي ان المجازر الصهيونية لن تثني شعبنا علي التمسك بحقوقة الثابتة والمشروعة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد