غدًا.. عرض جوي مهيب فوق الأهرامات المصرية

الأهرامات المصرية - ارشيف

من المقرر أن يتم تنفيذ غدًا الأربعاء 3 أغسطس 2022، عرضا جويا مهيبا فوق الأهرامات المصرية، تحت مسمى (Pyramids Air Show 2022)،  بمشاركة فريق من كوريا الجنوبية، وصل مؤخرًا إلى إحدى القواعد الجوية المصرية.

وسيشارك الوفد الكوري المعروف باسم "النسور السوداء" حليفه المصري في تقديم عدد من الطائرات للعروض الجوية بالتعاون مع كل من فريق "النجوم الفضية"، وفريق طائرات "حورس" المصرية بعروض بارزة.

وقال المتحدث العسكري باسم الجيش المصري العقيد غريب عبد الحافظ، إن هناك عددا من المظلات المصرية تقدم العديد من العروض أثناء المهرجان، بالإضافة إلى مشاركة العروض الموسيقية المصرية بعدد من المعزوفات الممزوجة بالحركات الإايقاعية الجذابة، مؤكداً أن هذه العروض تأتي من خلال قوة الصداقة والتضامن بين كل من مصر وكوريا الجنوبية.

والجدير بالذكر أنه يطلق على النسور السوداء اسم "العقبان السوداء " وهي فريق تنفذ عروضا جوية في عدة بلدان أخرى، كما أيضاً فازت خلال الشهر الماضي بالجائزة الأولى كونها أكبر معرض جوي عسكري في العالم بعد تقديمهم عرض ب 8 طائرات فوق المتفرجين .

وبدوره، قال الباحث  في مجال الطيران مينا عادل لشبكة سكاي نيوزعربية، إن الفريق يعد من أهم وأشهر فرق العرض الجوي في العالم وأن مناوراته ليست مقتصرة على إرتفاعات منخفضة أو سرعات عالية ، بل  أيضًا معرفته على التنقل من مناورة الى اخرى يشبه العزف على أوتار الموسيقى .

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد