الجيش الاسرائيلي يحضر لعملية عسكرية في الخليل

51-TRIAL- الخليل / سوا / قالت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اغلقت اعددا من مداخل مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية بالسواتر  او الحواجز العسكرية وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال.
 واوضحت المصادر ان قوات الاحتلال اعلنت عن مدينة الخليل منطقة عسكرية مغلقة بالكامل فيما اشارت بعض المصادر ان قوات الاحتلال اغلقت العديد من الطرق التي تربط بين القرى ومدينة الخليل.
وأفادت شهود عيان  أنّ قوّات كبيرة من جيش الاحتلال بدأت بالتوافد إلى مدينة الخليل عبر ما يزيد عن (20 حافلة) وعشرات الجيبات وناقلات الجند انطلاقا من معبر ترقوميا غرب محافظة الخليل.

واشارت المصادر ان قوات الاحتلال انتشرت بكثافة على مفارق الطرق ونصبت حواجز طيارة .
هذا واعلن مجلس اتحاد الطلبة في جامعة الخليل عن تعليق الدوام بشكل كامل الاحد في الجامعة بسبب اجراءات الاحتلال وذلك حفاظا على الطلبة.
على صعيد ذات صلة واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، قرية خريسة شرق يطا بمحافظة الخليل وشنت حملة تفتيش في منازل المواطنين.
وأفاد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بـقوة قوامها 13 آلية عسكرية، وداهمت منازل المواطنين وفتشتها مستخدمة الكلاب البوليسية، وعاثت فسادا وخرابا واسعا في ممتلكات مواطنين من عائلة الشواهين.
وأضاف أن تلك القوات كثفت من تواجدها العسكري ونصبت الحواجز العسكرية في محيط القرية والطرق الرابطة وما زالت متواجدة حتى إعداد هذا الخبر.
وناشد الجبور كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية الوطنية والدولية التدخل الفوري والعاجل لوضع حد لهذه الممارسات التي يقوم بها الاحتلال ضد المواطنين العزل في بيوتهم وأماكن سكناهم.
من جهة ثانية أفاد مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار، بأن سلطات الاحتلال أبلغت الصليب الأحمر الدولي بأنه يمنع زيارة أسرى محافظة الخليل في سجن ’عوفر’ طيلة الأسبوع الجاري.
وأضاف النجار أن هذا القرار يأتي في إطار الحملة التي تشنها سلطات الاحتلال بحق محافظة الخليل بعد اختفاء ثلاثة مستوطنين حسب ما ذكرت مصادر إسرائيلية، مشيرا إلى أنه يمكن أن يشمل هذا القرار جميع أسرى المحافظة في سجون الاحتلال.
واستنكر نادي الأسير هذا الإجراء، مؤكدا أن الاحتلال يحاول النيل من أسرانا بكافة الطرق والوسائل في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الأسرى بعد 52 يوما على إضراب الأسرى الإداريين.  259
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد