هل تم تحديد موعد يوم إعلان نتائج توجيهي 2022 في الأردن؟

نتائج توجيهي 2022 في الأردن

يترقب الشارع الأردني تحديد موعد يوم إعلان نتائج توجيهي 2022 في الأردن ، خاصة في ظل الحديث المستمر من قبل وزارة التربية والتعليم الأردنية أن الموعد سيكون مع حلول يوم 20 أغسطس الجاري.

موعد نتائج توجيهي 2022 في الأردن

وقال الدكتور نواف العجارمة أمين عام وزارة التربية للشؤون التعليمية ، إن موعد نتائج توجيهي 2022 في الاردن ، سيكون خلال العشر أيام المقبلة كحد أقصى ، متوقعا إعلان نتائج الثانوية العامة 2022 في 20 أغسطس المقبل أو قبله بأيام.

وأضاف العجارمة في حديث مع إذاعة الأمن العام الأردنية :" يجري حالياً عملية التأكد من الإدخالات لأوراق امتحان الثانوية العامة توجيهي 2022 ، والتدقيق على مستوى المبحث والسؤال الواحد وعلى جميع أوراق الماسح الضوئي لضمان تحقيق العدل في التصحيح لجميع الطلبة.

خطة الدراسة للثانوية العامة 

أكد أنه لا جديد على الخطة الدراسية في الثانوية العامة للعام القادم ، موضحا أن امتحانات الثانوية العامة ستبقى كما هي " فصل وأحد والخطة الدراسية تماماً كما هي بحيث تبقى في الحقول الرئيسية الثلاثة "الطبي" فيزياء وكيمياء وأحياء ، والحقل الهندسي أي ثلاثة مواد على أن تكون الفيزياء واحده منها ، والعلوم الحياتية منها "علوم الأرض " للتخصصات الأخرى.

وبين العجارمة أنه تقدم لوزارة التربية طلب من الجيولوجيين باعتماد مادة علوم الأرض ولا زال الطلب قيد الدراسة، مشيراً إلى أنه أي تغيير على الثانوية العامة سيعلن عنه وسيكون لطلبة الثانوية العام لعام 2023/2024.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد